يوميات

وداعاً للـ”سكرين شوت” .. “واتساب” تختبر ميزة تمنع المستخدمين من التقاط صور للمحادثات

أصدرت شركة “فيسبوك نسخة تجريبية من تطبيقها “واتساب” تحتوي على ميزات جديدة، من بينها السماح للمستخدمين بإلغاء تأمين التطبيق من خلال مستشعر بصمات الأصابع الخاص بالجهاز، ولكنه سيحظر عليهم التقاط صور لمحادثاتهم.

وضمن الميزة الجديدة، إذا اختار المستخدم تمكين ميزة مصادقة بصمة الإصبع، فإن التطبيق سيمنعهم من أخذ لقطات من محادثاتهم، وفي الوقت نفسه، سيتمكن المستخدمون الذين لا يقومون بتمكين المصادقة من التقاط لقطات الشاشة.

ووفقًا لتقرير من موقع “WABetaInfo”، المتخصص في متابعة تحديثات “واتساب” التجريبية، فسوف يتضمن التحديث تحسينات على واجهة “WhatsApp doodle” التي تمكن مستخدمي التطبيق من إرسال الملصقات والرموز التعبيرية والنصوص المرسومة باليد.

وأشار الموقع إلى أن “ميزة المصادقة لا تتوفر في التحديث التجريبي حتى الآن، بل ما زالت قيد التطوير وستكون متاحة في المستقبل”.

واختبر “واتساب”، في وقت سابق، ميزة تسمح لمشرفي المجموعة بتقييد الرسائل التي يتم توجيهها بشكل متكرر في مجموعاتهم، حيث تم تمكين ميزات مثل معلومات إعادة التوجيه”، والتي تُعلم عدد مرات إعادة توجيه الرسالة، والرسالة التي يتم توجيهها بشكل متكرر.

كما عدلت شركة “فيسبوك” المالكة للتطبيق من إعدادات الخصوصية، لتتيح للمستخدمين تحديد من يستطيع إضافتهم إلى مجموعات الدردشة.

يذكر أن تطبيق واتساب، الذي يضم نحو 1.5 مليار مشترك، يسعى لإيجاد طرق لوضع حد لإساءة استخدام التطبيق، بعد مخاوف دولية من أن المنصة تستخدم لنشر أخبار مزيفة وصور مفبركة ومقاطع فيديو من دون سياق ومقاطع صوتية خادعة.

التصنيفات : علوم وتكنولوجيا

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة