إذا اصبح محافظ طرطوس وزيرا للعدل فسيعتقل نصف السوريين

الان

Error: No articles to display

يوميات

محافظ

صاحبة الجلالة _ (خاص)

بعد اصداره امرا بتوقيف أحد المحامين في محافظة طرطوس وتسببه برد فعل قوية في الشارع شنت النائبة عن محافظة طرطوس ديمة سليمان هجوما لاذعا على محافظ طرطوس صفوان ابو سعدى// مبينة أنه افتعل أزمة في المحافظة "أدت إلى تاليب المواطنين بسبب تعديه الصارخ على حرياتهم".

وفي التفاصيل وبحسب ما سربه أحد اعضاء مجلس الشعب لـ"صاحبة الجلالة" ..فإن سليمان كشفت عن قيام محافظ طرطوس بتوجيه كتاب قبل شهر ونصف الشهر بـ"توقيف المحامي سامي قيضبان عضو مجلس المحافظة ورئيس شعبة الهلال الاحمر في الدريكيش واحالته الى القضاء والتحقيق معه بتهمة نشره بوست على صفحته الشخصية على الفيس بوك ينتقد فيه الاعلام الوطني بقوله "يا محلا الجزيرة والعربية قياسا باعلامنا".

وأكدت سليمان ان التهمة الموجهة للمحامي لم تثبت ولم يوجد ما يثبت الواقعة مضيفة.. "ولو حصل ذلك فانه لا يحق للمحافظ توقيف المحامي أو احالته للقضاء لان ذلك يمثل خرقا للدستور والمادة 42 من باب الحريات والحقوق العامة التي تنص على ان لكل مواطن الاعراب عن رايه بحرية وعلنية بكل وسائل التعبير كما أن قانون العقوبات لا يجيز توقيف اي مواطن ينتقد اي وزارة".

وأمام رئيس وأعضاء الحكومة المجتمعين في المجلس بينت سليمان انه بعد هذه الهرطقة الواضحة من قبل المحافظة "تمت تبرئة المحامي لعدم وجود جرم في تصرفه" مشددة في الآن ذاته "نحن لا نسمح لاي احد بالمزاودة علينا في موضوع الوطنية".

وتابعت سليمان إنني اضع هذه الحادثة بـ"رسم الحكومة لـلتحقيق بجهل المحافظ بالدستور السوري وبرسم وزارلاة الاعلام التي استعملها المحافظ كشماعة لتصفية حساباته الشخصية وبرسم وزارة الادارة المحلية لانصاف المحامي ورد الاعتبار اليه كونه عضو مجلس محافظة".

واختتمت سليمان بالقول.. "إذا اسعف الحظ محافظ طرطوس واصبح وزير للعدل لكان قد اصدر في اليوم الثاني تعميما يوقف بموجبه نصف الشعب السوري الذي يكتب على الفيسبوك" و"يفش خلقه".

ا

تواصل معنا

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to Twitter
Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Blue Oranges Red

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color

Spotlight3

Background Color

Spotlight4

Background Color

Spotlight5

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction