بعد إقالة ريم حداد "كرّت السبحة" لتصل عبيد..منذر احمد مديرا للاعلام الخارجي

يوميات

×

اعلام

صاحبة الجلالة – ماهر عثمان

توالت الإقالات وانهاء التكليف لمدراء الاعلام الخارجي في وزارة الاعلام دون ذكر الاسباب ..فبعد إنهاء تكليف ريم حداد بداية عام 2016 من منصبها كمديرة للاعلام الخارجي يتكرر السيناريو اليوم حيث أصدر وزير الاعلام المهندس رامز ترجمان قراراً يقضي بانهاء تكليف وائل عبيد من مهام مدير الإعلام الخارجي وتكليف نيابة عنه منذر أحمد للقيام بتلك المهمة.

مصدر في وزارة الاعلام رفض الكشف عن اسمه أكد ل"صاحبة الجلالة" أن هذه التغييرات تتم ضمن إطار ما اسماه "منظور إداري" ولا يوجد سبب آخر يقف ورائها ..رغم ان ما سرب لصاحبة الجلالة عكس وجود اشكالات وسوء عمل بهذه الادارات كانت السبب الرئيس لهذه التغييرات.

ولفت المصدر إلى ان ما حدث ليس "إقالات " بل تغييرات إدارية حيث ما يزال المدير السابق وائل عبيد ضمن مديرية الاعلام الخارجي التي وصفها بأنها إعلام مختص بتنسيق التعاون بين وزارة الإعلام والمراسلين ومكاتبهم بالخارج ومتابعة ما تكتبه وسائل الاعلام الخارجية وكيفية تعاملها مع الخبر السوري بهدف تقييمها وتصنيفها إضافة إلى تسهيل أمور المراسلين الاجانب ومنحهم بطاقة اعتماد  وتسهيل عمل مراسلي القنوات الفضائية  التي لها مكاتب في سورية مثل (آر تي ـ المنار ـ العالم ) وغيرها ومرافقة الوفود القادمة الى سورية وتجهيز رحلتهم والاماكن التي سيذهبون إليها ضمن سورية .

وعن دور المديرية خلال سنوات الأزمة اعتبر  المصدر ان الاعلام الخارجي هو "واجهة الاعلام السوري إلى الخارج"..مؤكدا انه استطاع كبقية وسائل الاعلام المحلية الأخرى أداء واجبه على أكمل وجه ..؟!

وفيما يتعلق بموضوع استقدام الاعلاميين والصحفيين من الخارج بين المصدر ان مديرية الاعلام الخارجي تقوم فقط بترتيب الموضوع وتسهيل أمور الاعلاميين بينما عملية الاستقدام تتم من جهات أخرى  كوزارة الخارجية والمكتب الصحفي للرئاسة ومديرية الاعلام .

ورفض المصدر اعطائنا اي عدد أو نسبة عن عدد الصحفيين والاعلاميين الاجانب الذين تم استقدامهم خلال السنوات الماضية مكتفيا بالتأكيد على ان العام الماضي شهد استضافة عدد لابأس به من الصحفيين الاجانب.

هامش: هل يعقل أنه لا توجد لدينا كفاءات نُحسن اختيارها لإدارة مثل تلك المديريات الهامة وهل سيبقى "العلاج" مقتصرا على التكليف وإنهاء التكليف؟ ..وهل وضع البلد مازال  يحتمل التجريب؟!.

  

تواصل معنا

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to Twitter

ليس لديك صلاحية إضافة تعليق ، تحتاج للتسجيل في الموقع.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط : من هنا

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط : من هنا

تابعونا عبر قناتنا على اليوتيوب : من هنا

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :
عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0994143134/ بعد تخزينه باسم صاحبة الجلالة أو MajestyNews

تابعونا عبر صفحتنا على تويتر : من هنا

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Blue Oranges Red

Body

Background Color
Text Color

Header

Background Color

Spotlight3

Background Color

Spotlight4

Background Color

Spotlight5

Background Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction