السويداء

الخبر الرئيسي

صاحبة الجلالة – ضياء الصحناوي توقفت أكثر من 90 % من السيارات الخاصة عن السير في شوارع محافظة السويداء، وأغلق عدد من مكاتب السيارات العامة أبوابهم بعد أن نفذت منهم مخصصاتهم، وعدم قدرتهم على شراء البنزين المهرب الذي تصاعد خلال…
الخبر الرئيسي

صاحبة الجلالة _ ضياء صحناوي قرر أهالي بلدة ملح في أقصى الجنوب السوري وضع حد نهائي لعصابات الخطف والسلب مهما كان انتماؤهم العائلي، والقضاء عليهم بالوسائل المتاحة، وتسليمهم للقضاء المختص، ومنع إسقاط الحق الشخصي عنهم، ومقاطعتهم دينياً واجتماعياً. وقد جاء…
الخبر الرئيسي

صاحبة الجلالة – خاص أقدمت سيدة تقطن في مدينة شهبا، وبمساعدة من لص محترف على سرقة منزل المواطن "حمد صقر"، وسلبه كل أمواله المودعة داخل خزنة حديدية، دون أن تكترث للرجل الذي حماها وعائلتها من العوز والفقر والبرد، ولا لزوجته…
الخبر الرئيسي

صاحبة الجلالة  _ خاص جريمة نادرة وتحتاج لأعصاب فولاذية حتى تتحملها.. بهذه العبارة لخص عدد من جيران وأقارب الشاب "وئام ملاعب" في بلدة "عرى" الواقعة في الريف الجنوبي الغربي لمحافظة السويداء، والذي أقدم على طعن والدته حتى الموت دون معرفة…
الخبر الرئيسي

صاحبة الجلالة _ خاص نشب خلاف كبير في مدينة شهبا صباح يوم الخميس بين صاحب إحدى محلات بيع اللحوم، وشاب يحمل سلاحا بسبب امتناع صاحب المحل عن البيع والخلاف على سعر الكيلو حسبما نقل شهود تواجدوا بالصدفة في المكان المقابل…
الخبر الرئيسي

صاحبة الجلالة - ضياء الصحناوي أخبرته في الساعة الثانية عشرة ليلاً بأنها لم تعد تريده فأصيب بعد ساعتين بذبحة صدرية كادت تودي بحياته لولا قوة جسده الكبيرة؛ فصدق المثل القائل "ومن الحب ما قتل" ..هي قصة شاب بالثلاثين من…
الخبر الرئيسي

صاحبة الجلالة _ ضياء الصحناوي تصاعدت مطالبات النساء في السويداء بشأن حقوقهن المهدورة في التوريث، خاصة بعد أن صدرت تعديلات قانون الأحوال الشخصية دون أن يطالها تعديل جذري يساهم في ردم الهوة بين الرجل والمرأة، فتعالت الأصوات للعودة إلى الجذور…
الخبر الرئيسي

صاحبة الجلالة _ ضياء الصحناوي بعد أن انتصف شهر شباط وكان المازوت الحر ينتشر منذ بداية الشتاء في الطرقات العامة، والساحات الكبرى في مدينة السويداء.. اختفى فجأة ليفتح مع انقطاعه قصة السنوات الماضية مع التهريب والتعامل مع "داعش" الارهابي وقصص…
الخبر الرئيسي

صاحبة الجلالة - خاص اصطاد الموت الشاب "تمام الحلح" يوم الأربعاء الماضي أثناء العاصفة الثلجية التي عصفت بالسويداء، تاركة خلفها عائلة منكوبة، وأسئلة كثيرة عن المشتبه الذي تم تسليمه للأجهزة المختصة، وظروف المأساة التي هزت مشاعر الأهالي،…
الخبر الرئيسي

صاحبة الجلالة - خاص خرجت طلقة من مسافة قريبة لتستقر في رأس المواطن "معتز ح" القاطن مع عائلته في بلدة "عرى" بالريف الغربي لمحافظة السويداء، ليسقط معها قتيلاً وسط اتهام عائلته لزوجته "س أ" بقتله عمداً، حيث قامت الجهات المختصة…
الخبر الرئيسي

صاحبة الجلالة – ضياء الصحناوي شهدت الأيام القليلة السابقة لرأس السنة الجديدة، عدداً من حالات الانتحار المؤلمة التي راح ضحيتها عدد من الشبان السوريين، لعدة أسباب؛ بعضها ما زال غامضاً، تاركين خلفهم الدموع والحسرات، وعلامات استفهام تبقى معلقة برقبة المجتمع،…
الخبر الرئيسي

صاحبة الجلالة – ضياء الصحناوي ناشدت والدة الطفل المخطوف "محمد شريف كيالي" البالغ من العمر ثماني سنوات والمولود في مدينة السويداء الجهات الخاطفة أن ترأف بحال طفلها الصغير وتطلق سراحه، طالبة من المجتمع المحلي الممثل بالوجهاء ورجال الدين والكرامة التدخل…
الخبر الرئيسي

صاحبة الجلالة – ضياء الصحناوي بعد سنوات طويلة من السكن في غرفة بلا شبابيك أو باب، ضمن بناء غير مخدم في مدينة شهبا، عاد المسن "م ب" إلى قريته في الريف الشرقي لمحافظة السويداء بخدعة صغيرة ألفها ورتب لها…
الخبر الرئيسي

صاحبة الجلالة - خاص كشف أحد الشبان الخارج للبحث عن الفطر في منطقة صلخد عن وجود آثار لحيوان مقطع ومذبوح بطريقة تدل على فعل أشخاص يمتهنون التجارة باللحوم، من أجل بيعه للناس، محذراً الجميع من أكل اللحم دون معرفة مصدره،…
محليات

أكد رئيس شعبة الأورام في المشفى الوطني بالسويداء الدكتور مؤنس أبو منصور وفاة احد مرضى سرطان الثدي من الرجال في السويداء لافتاً إلى وجود أربع حالات أخرى في المحافظة جرى معالجة اثنتين منها علاجاً نهائياً بينما يوجد حالتان…
الخبر الرئيسي

صاحبة الجلالة – خاص تشجع حارس أحد الآبار في الشمال الشرقي من السويداء، وأعلم شرطة ناحية شقا بوجود حركة مريبة حول البئر، فقامت دورية من الشرطة بالذهاب إلى المكان المنشود، ليجدوا الكبل النحاسي مسحوباً بطول مائة متر، لكن اللصوص…
error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة