وزير سابق من خلال تجربته  من هم الوزراء المرشحون للتغيير ؟.. ورجال أعمال مرشحون لمنصب وزير

#صاحبة_الجلالة – خاص

بدأ وزير سابق حديثه عن التعديل الوزاري بأن كثير مما يقال في هذا المجال ليس أكثر من أقاويل و تسربيات تعتمد على تحليل معلومات قد لا تكون دقيقة تماما أو أنها قد تكون مسربة قصدا بغاية قراءة في الرأي العام .

وفي جوابه لصاحبة الجلالة قال الوزير السابق إن علاقة الوزير برئيس الوزراء و بصناع القرار الآخرين هي أكثر من يؤثر في التجديد للوزير أو تغييره ففي هذه الحالة تكون هناك قناعات في الوزير لا تتغير بسهولة إلا في حال الأخطاء الجسيمة و الطارئة و التي لا يمكن تبريرها .

وبين .. أن عملية تقيمم الأداء تشكل عاملا مهما لكن هذه العملية ليس لها أسس واضحة و بالتالي فإن الوزير ” الناجح ” هو الوزير الذي يقلل من أخطائه وليس الوزير الذي يقوم بإنجازات خاصة و مبادرات قد يشوبها الفشل هنا أو هناك .

لكن في المرحلة الراهنة فإن ملفات التفتيش و الرقابة المالية تمثل المؤشر الرئيس في في عملية التعديل و هناك بعض الوزراء لديهم ملفات تفتيشية لكنها غير مكتملة  حتى الآن .

وحول مدى تأثير الرأي العام و ووسائل الإعلام و التواصل الاجتماعي على بقاء الوزير أو عدمه قال الوزير السابق ” أن وسائل التواصل الإجتماعي لم تعد تملك الثقة الكافية حيث يجري التلاعب بها و هناك شركات صغيرة أصبحت في السوق السوري لديها صفحات تحت مسميات مختلفة تعمل على عملية الترويج لأشخاص بحد ذاتهم  وانتقاد منافسيهم .

وأكد الوزير أن ما يقوله ليس إلا تحليلا شخصيا يستند على تجربته و أنه يتوقع خلال الفترة إدخال رجال أعمال في بعض الوزرات التي تكون على تواصل مباشر مع قطاع الأعمال و خاصة في قطاع الإسكان و الاستثمار وأنه من المرجح أن يتم إضافة وزرارات جديدة واحدة منهم لشؤون الشهداء و الجرحى تكون بمثابة صلة الوصل مع كل جهات الحكومة و القطاع الخاص .

وحول الأسماء المرشحة للتغير أو الأسماء القادمة قال الوزير السابق ليس لأحد ان يكون جازما في هذا الموضوع وأن بورصة الأسماء غير معروفة و ما ينشر في هذا الصدد غالبا ليس صحيحا و بالتالي من الحكمة التحفظ على فكرة طرح أسماء محددة .

التصنيفات : الأولى,الخبر الرئيسي

وسوم المقالة : ,,,,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة