يمكن أن تصل إلى 42 درجة.. والذروة غدا موجة الحر مستمرة..وتحذيرات للأشخاص والباعة وأصحاب المزروعات والأدوات الكهربائية

#صاحبة_الجلالة _ نيرمين موصللي

مع توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي مترافق بمرتفع جوي من الجنوب الشرقي يدفع بتيارات جنوبية شرقية حارة وجافة تواصلت صاحبة الجلالة مع رئيس مركز الرصد الجوي رضوان الأحمد الذي أوضح أن المنخفض الجوي مستمر حتى يوم الجمعة القادم و ذروة  الموجه الحارة هي يوم غد الأربعاء.

وبين الأحمد أنه يطرأ الخميس انخفاض بسيط على المنطقة الجنوبية والساحلية أما بالنسبة للحد الأعلى لدرجات الحرارة في المنطقة الجنوبية ستكون بين 40 لـ42 درجة وتكون الذروة المحذر منها بين الظهر والعصر وتقريبا بين الساعة الثالثة حتى الرابعة عصراً حيث تسجل أعلى درجة حرارة خلال اليوم.

و حذر الأحمد المواطنين من مخاطر التعرض المباشر للأشعة الشمس وخصوصا في ساعات الذروة ولاسيما الأطفال وعدم التنقل عند ساعات الظهيرة  كما يجب على المزارعين اتخاذ الحيطة والحذر واستخدام الرزاز على المزروعات وكذلك الأمر بالنسبة لمولدات الكهرباء حيث يجب زيادة التبريد من خلال زيادة عدد المراوح حرصاً على عدم إلحاق موجة الحر الشديد من الأضرار كهربائية .

وأضاف: يجب عدم تسويق المنتجات الغذائية ولاسيما مادة البيض القابلة للعطب خلال وقت الذروة داعيا للانتباه والحذر  من حدوث حرائق في مناطق المحاصيل الزراعية والأحراج والغابات خلال اليومين القادمين.

التصنيفات : الأولى

وسوم المقالة : ,,,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة