أراد بيع جهازي آيفون له عبر الفيسبوك.. فانتهى ضحية احتيال بحساب فيسبوك وهويات مسروقة.. شخصان يقومان بالنصب على الناس

صاحبة الجلالة _ متابعة

راجع أحد المواطنين قسم شرطة العباسيين في دمشق مدعياً بتعرضه لعملية نصب واحتيال من قبل شخص مجهول الهوية، قام بسرقة جهازين جوال منه نوعهما ( ايفون X و ايفون X ماكس ) تقدر قيمتهما بمليون وخمسمائة ألف ليرة سورية، وذلك بعد أن قام المدعي بعرض الجهازين للبيع على صفحته على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وتواصل مع شخص أخبره أنه موجود خارج القطر وسيقوم بإرسال صورة لإيصال قبض حوالة برقم حسابه وسيرسل له شخص معروف من قبله لاستلام الجوالين وفحصهما وتسليمه هويته الشخصية كأمانة ريثما يتم فحص الجهازين وقبض ثمنهما، وبعد لقائه بالشخص المرسل من طرف الشاري استلم منه هوية شخصية وسلمه الجهازين مع ملحقاتهما على أن يقوم بفحصهما والعودة لتسديد ثمنهما لكنه تواري عن الأنظار لجهة مجهولة، ورغم محاولته التواصل مع الشاري على حسابه إلا انه قام بحظره.

من خلال التدقيق بالحادثة من قبل قسم شرطة العباسيين تبين أن الهوية الشخصية مسروقة،حيث حضر صاحبها واستلمها بعد أن اثبت انه قد نظم ضبط شرطة سابق بفقدانها .

ومن خلال المتابعة تمكن قسم شرطة العباسيين من الإيقاع بالفاعل من خلال عرض جهاز جوال آخر ذو قيمة عالية من حساب آخر، وبعد التواصل معه حضر نفس الشخص وتم إلقاء القبض عليه ، وتبين أنه يدعى (م . ت ) وبتحري ملابسه عثر بحوزته على عدد من الهويات الشخصية المسروقة، وبالتحقيق معه اعترف بقيامه بارتكاب عدة عمليات نصب واحتيال على مواقع التواصل الاجتماعي بالاشتراك مع شخص يدعى ( م . د ) الذي تم استدراجه وإلقاء القبض عليه هو الآخر.

كما اعترف المقبوض عليهما أنهما كانا يحصلان على البطاقات الشخصية من خلال تكسير زجاج السيارات المركونة في أحياء مدينة دمشق وسرقة محتوياتها.

تم استرداد مجموعة من البطاقات الشخصية، وبعض المسروقات، وسلمت إلى أصحابها أصولاً

ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهما مع المصادرات إلى القضاء المختص .

الداخلية

التصنيفات : الأولى,كواليس المجتمع

وسوم المقالة : ,,,,,,,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة