فنيون وممرضون لوزير الصحة لماذا الخوف من تفعيل مرسوم نقابة التمريض..ولماذا لا نعطى الحوافز وطبيعة العمل إسوة بغيرنا..؟

صاحبة الجلالة _ خاص

وصلت صاحبة الجلالة شكاوى عديدة من فنيين وممرضين في المشافي يطالبون فيها بحقوقهم في تفعيل نقابة ترعى شؤونهم وإنصافهم فيما يتعلق بطبيعة العمل والحوافز إسوة بغيرهم من العاملين في المجال الطبي.

وجاء في الشكوى مايلي:

مشاكل وهموم الفنيين الصحيون  والممرضون ومنظومة الاسعاف يجب انصافهم في طبيعة العمل والحوافز وتفعيل مرسوم نقابة التمريض.

مشكله عمل نقابة التمريض و التقنيين الفنيين

أولا: المشكلة الأولى التي تواجهنا هي مشكلة عمل نقابة التمريض و الفنيين حيث حاولنا بشتي الطرق عمل تلك النقابة لتتحدث عن شؤننا ومشكلاتنا ولكن للأسف نرى الكثير من العقبات تقف أمامنا حيال قيام هذه النقابة ولا ندري لماذا الخوف من هذه النقابة وما المشكلة التي ستسببها لمن يعترض على اقامتها.

لماذا يقفوا ضد حقنا في  تفعيل النقابة؟؟؟؟؟؟

ثانيا: المشكلة الثانية هي العدالة والانصاف في طبيعة العمل والحوافز إسوة بالمخدرين والمعالجيين والتمييز بينهم.. فهل فني الأشعة القائم على تصوير المرضى بأجهزة الأشعة المختلفة العادية والمقطعية والرنين والجاما كاميرا والعلاج الاشعاعي لمرض الاورام السرطانية وتعرضه للعديد من مخاطر التعرض للاشعة في سبيل خدمة المرضى ليس له أهمية بالمنشآة الطبية .. ألا يستحقون طبيعة عمل وحوافز وكذلك الاعمال الخطرة؟؟؟؟

وهل الممرضون والممرضات الذين يقدمون كل العنايات للمرضى والتعب والارهاق.. ألا يستحقون طبيعة عمل وحوافز إسوه بالمخدرين والمعالجين؟؟؟؟

وهل فني المعمل القائم على عمل جميع انواع وفحوصات التحاليل الطبية وتعرضه للمخاطر التي قد تواجهه اثناء القيام بعمله من المرضى ليس له اهمية بالمنشآة الطبية ألا يستحقون طبيعة عمل وحوافز؟؟؟

وهل فني الأسنان القائم على تركيبات الاسنان وصناعة انواع الاسنان الصناعية من البورسالين وغيرها.. الا يستحق طبيعة عمل وحوافز؟؟؟

وهل منظومة الاسعاف العاجلة القائمة على اسعاف حالات الطوارئ وتقديم يد العون للمريض في اول اللحظات الحرجة للمريض ليس لها أهمية بالمنشأه الطبية.. إلى آخر هؤلاء الفنيين الصحيون والممرضون.

هل كل هؤلاء الفنيين والممرضين ليس لهم أهميه بالمستشفى.. وانما المستشفي هي أطباء فقط ؟؟؟؟؟؟؟

لا يا وزارة الصحة انما الفنيين والممرضون هم من ضمن أعمدة المنشآة الطبية الذين لاتقوم المنشآة الطبية بمساعده تلك الفئه وطبقا للهيكل الوظيفي بأي منشأة طبية.

فلماذا يا وزاره الصحة تم استثنائنا من حقوقنا في طبيعة العمل والحوافز وفي تفعيل نقابة التمريض؟؟؟؟

ثالثا: أصدر السيد الرئيس بشار الأسد عام 2012 مرسوما يقضي بإحداث نقابة المهن الصحية, وحتى اللحظة لم يتم تعيين نقيب للممرضين, ولا إحداث نظام داخلي ومالي, ولا إجراء انتخابات الفروع بالنقابة! فلصالح من إهمال مرسوم رئاسي طوال سبع سنوات؟

الجيش الصحي في سوريا للعدالة والانصاف مستمرون في النضال والمطالبة بالحقوق

التصنيفات : الأولى,الخبر الرئيسي

وسوم المقالة : ,,,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة