يوميات

نائب في البرلمان: تصريحات الوزراء العشوائية جزء كبير في الأزمات! وليد درويش: على الحكومة أن تحترم عقول المواطنين وتتحدث إليهم بشفافية

صاحبة الجلالة _ خاص

علمت صاحبة الجلالة من مصادر خاصة  أنه خلال انعقاد الجلسة الأولى من الدورة العادية العاشرة للدور التشريعي الثاني لمجلس الشعب برئاسة حموده صباغ وحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وعدد من الوزراء أعرب النائب وليد درويش عن امتعاضه من أداء بعض أعضاء الفريق الحكومي مشدداً على أن الجميع في سورية يدرك حجم الحرب ولا اختلاف حول العقوبات التي سببت أزمة اقتصادية لكنه في ذات السياق كان للتصريحات العشوائية للسادة الوزراء جزء كبير في الأزمات الحاصلة وعلى رأسها أزمة البنزين.

وبيّن درويش أن جزءاً من تناقض التصريحات بدا في حديث الحكومة في بداية أزمة البنزين حيث عوّلت الحكومة على منشور في فيس بوك بأنه كان سبباً في الأزمة و من ثم عادت وقالت إن المادة متوفرة و أطلّت في تصريح اخر قالت فيه إن العقوبات اشتدت علينا منذ ٦ أشهر.

وتوجه البرلماني بالسؤال: لماذا لم يتم اتخاذ إجراءات تدريجية منذ ستة أشهر لتخفيف الكمية او زيادة السعر!! وتابع بالقول.. على الحكومة ان تحترم عقول المواطنين وأن تتحدث إلى الشعب بشفافية وبشكل مباشر لا عبر وسيط.

كما أعرب النائب درويش عن استغرابه من تصريحات وزارة التجارة الداخلية والتي تتعلق بـ “موانة” الوزيرعلى التجار بخفض الأسعار بالقول”انتم تسقطون هيبة الدولة بهذا الكلام عليكم  اصدار القرارات والتجار عليهم التنفيذ انا لا استغرب اذا أتى التجار إلى الوزير ومانوا عليه برفع الأسعار بعد شهر رمضان المبارك.. عليكم الحفاظ على هيبة الدولة وهذا واجبكم و واجبنا.

الى ذلك شدد درويش  في حديثه على أن سخط الشارع كبير على الحكومة والبرلمان خاتماً حديثه بعبارة ” انتم من تسقطون هيبة الدولة بتصريحاتكم العشوائية”.

التصنيفات : الأولى,الخبر الرئيسي

وسوم المقالة : ,,,,,,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة