يوميات

عامر شهدا يقدم اقتراحا لمجلس استشاري يقدم سيناريوهات حلول للأزمات

صاحبة الجلالة  _ متابعة

نشر الخبير الاقتصادي عامر شهدا على صفحته الشخصية على الفيسبوك تصوره لمجلس استشاري يقدم سيناريوهات لحلول تتعلق بالأزمات التي يعاني منها المجتمع السوري جاء فيه..

المجلس الاستشاري لا تختصر مهامه على اعطاء الرأي بما يطلب منه فقط وانما عليه ان يقدم سيناريوهات حلول لمشاكل تتضمن قائمة الايجابيات والسلبيات لكل سيناريو وانعكاسها على المجتمع والقطاع .محتمله او قائمه مرفقه بتصور لمخطط تنفيذي وآليه لمتابعة التنفيذ والتقييم .

يقسم المجلس الاستشاري لعدة قطاعات .. وكل قطاع يمثله خمس كوادر خبراء عدد ٢ لديهم خبره بالعمل التنفيذي غي القطاع لا تقل عن ٢٥ عام عضو من الاتحاد الذي يمثل القطاع اكاديمي مختص بالقطاع . والوزير المعني .

القطاعات

قطاع زراعي _ نقدي ومالي _ صناعي _ سياحي _ ثقافي تربوي _ نفطي وجيولوجي _ تجاري _ اجتماعي _ اعمار وبناء

اي المجلس يضم ٥٠ شخص .

ترفع مقترحات هذا المجلس الى هيئة حكماء تتألف من خمسه عشر اشخاص . يتوفر فيهم خبرات فوق ٣٠ عام بالعمل التنفيذي وكفاءات عاليه يرأس الهيئة رئيس مجلس الوزراء . اضافه الى عضوين من مجلس الشعب وعضو عن اتحاد العمل ذي خبره وعضو عن وزارة العدل

يستقبل مجلس الحكماء كافة اقتراحات وسيناريوهات المجلس الاستشاري ويقوم بمناقشتها للوصول الى قرار متوازن بشأنها .

يتم تشكيل لجنه صغيره من المجلس الاستشاري وهيئة الحكماء .تجتمع كل شهر لتقييم القرار وآلية التنفيذ لاي قرار متخذ ومدى فاعلية القرار . على ان ترفع توصيات بها لمجلس الحكماء اذا اقتضت الحاجه . تتألف الجنه من ثلاث مستشارين واثنان من مجلس الحكماء .

هذه اللجنه ونتيجة تقييمها لانعكاسات القرار وتقييم تنفيذه . تقدم مقترحات بخصوص المسؤولين عن الاشراف والتنفيذ. ومنها اقالة المسؤول او الابقاء على استمراره بعمله .

في حال قبول الفكرة يمكن وضع نظام داخلي مشترك وسياسات واجراءات مناسبه .

التصنيفات : الأولى

وسوم المقالة : ,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة