مهرجان القرنفلة الحمراء العالمي في موسكو يكرّم طلابا سوريين

كرّمت إدارة مهرجان القرنفلة الحمراء العالمي طلاب سوريين من مدينة جبلة لمشاركتهم في الاحتفالات النهائية لمهرجان القرنفلة العالمي السنوي الذي يقام حاليا في موسكو .

واللافت في المهرجان، هو قيام إدارة المهرجان اهتمامها بالفرقة السورية وكتابة عبارة” إدارة مهرجان القرنفلة الحمراء تنتظر وصول أطفال سوريا”.

ناتاليا لوفنا كولو نسكيخ المشرفة والمرافقة للفرقة الطلابية المشاركة، قالت لتلفزيون الخبر: ” الابداع والنشاطات المميزة التي قام بها مجموعة من طلاب المرحلة الإعدادية من مدارس مدينة جبلة المتميزون باللغة الروسية، كانت وراء دعوة إدارة مهرجان القرنفلة للمشاركة في الاحتفالات النهائية للمهرجان الذي يقام في موسكو بين ٨ – ١٢ نيسان الجاري”.

وأضافت كولو نسكيخ: ” إنها المرة الأولى التي تشارك فيها سوريا في مهرجان القرنفلة العالمي، من خلال فرقة مكونة من عشرة تلاميذ تم اختيارهم من قبل إدارة المهرجان، بعد سلسلة من النشاطات المتميزة من غناء وشعر ومسرحيات باللغة الروسية”.

وأوضحت كولو نسكيخ أنه ” في وقت سابق تم إرسال بعضا من نشاطات الطلاب لإدارة المهرجان، التي أرسلت بدورها الدعوة للطلاب عن طريق وزارة التربية السورية “.

وبينت كولو نسكيخ أن ” الفرقة السورية تقدم مجموعة من الأغاني الوطنية باللغتين الروسية والعربية على خشبة مسرح القرنفلة الحمراء وسط موسكو “.

بدورها، قالت المشرفة والمرافقة للفرقة ايتا حبيب لتلفزيون الخبر: “بعد اختتام فعاليات المهرجان، ستقوم فرقة الطلاب السوريين بإقامة عدة نشاطات موازية، غنائية ومسرحية في الساحة الحمراء وفي مجموعة من المدارس الروسية”.

وأضافت حبيب:” تميز الطلاب المشاركين بإتقانهم للغة الروسية بسرعة، إضافة إلى سلسلة من النشاطات التي قدمها الطلاب على مسرح دار الاوبرا بدمشق أثناء مشاركتهم في احتفالات عيد النصر الروسي، كانت السبب الرئيسي وراء المشاركة السورية في مهرجان القرنفلة الدولي”.

يذكر أن مهرجان القرنفلة الحمراء العالمي حمل اسم رمز الأغنية الروسية الوطنية هذا العام يوسف كوبزون تخليدا لذكراه.

 

 

الخبر

التصنيفات : منوعات

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة