انتشار كثيف لـ”الخنافس” في بعض شوارع حمص.. ومديرية الزراعة تؤكد بدء العمل لمكافحتها

 

في ظاهرة هي الأولى من نوعها تشهدها مدينة حمص، غزت شوارع المدينة أعداداً هائلة من حشرات “الخنافس السوداء”، حيث انتشرت في شوارع الحمراء والغوطة وعكرمة وبابا عمرو ووادي الذهب وكرم اللوز

وقال عدد من سكان تلك الأحياء  “إن آلاف الحشرات من نوع الخنفساء انتشرت في الشوارع وعلى جدران المنازل خلال ساعات المساء، وهذه الظاهرة لم تشهدها المدينة من قبل إضافة إلى أن نوع هذه الحشرة لا يشاهد إلا نادراً في الأحوال الطبيعية وتحديداً في المدينة بينما تنتشر أكثر في مناطق الريف”.

بدوره، قال مصدر في مديرية الزراعة في حمص إنه تم تشكيل لجنة مختصة من مهندسي الزراعة للتعرف على نوع الحشرة وبدء رش المبيدات الخاصة ليلاً.

وأضاف المصدر أن المعلومات الأولية تشير إلى أن هذه الحشرة غمدية الأجنحة وهي من فصيلة carabidea ومن المرجح أن تكون من جنس calosoma بالإضافة إلى أنها تظهر فقط في ساعات الليل وتختفي نهاراً.

وأكد المصدر أن مديرية الزراعة في حمص بالتعاون مع مديرية النظافة قامت برش المبيدات في مكان تواجد الحشرات وسيتم متابعة التحري عن الآفة وتحديدها بدقة والبحث عن مصدرها ليتم مكافحتها على وجه السرعة.

إلى ذلك، نفى مدير زراعة ريف دمشق علي سعادات الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحدثت عن انتشار حشرة “الصرصور” بشكل كثيف في ريف دمشق، مؤكداً أنه لم يتم إخبار المديرية بوجود هكذا حالة.

 

أثر  برس

 

التصنيفات : محليات

وسوم المقالة : ,,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة