يوميات

أفلاطون

لو أمطرت السماء حرية لرأيت بعض العبيد يحملون المظلات

 جراء بطء البت بالافادات وتنفيذ الدعاوى.. مواطنو النبك يناشدون وزارة العدل

صاحبة الجلالة _ خاص

ناشد عدد من أهالي مدينة النبك بمحافظة ريف دمشق عبر صاحبة الجلالة وزير العدل القاضي هشام الشعار لإيجاد حل يسرع عملية التقاضي والبت بالإفادات وعدم تأخر تنفيذ الدعاوى القضائية في المجمع القضائي بالمدينة.

وأكد المواطنون أن بطئ عملية التقاضي وتأخير قضايا المواطنين ناجم عن قيام وزارة العدل بتكليف قاضي واحد بوظيفتين في آن معا هما قاضي البداية المدنية وقاضي التنفيذ وتكليف كاتب عدل واحد أيضا بثلاثة وظائف هي كاتب عدل ومدير تنفيذ ونقل وتوزيع الرواتب على موظفي المجمع القضائي.

ووفقا للمواطنين يستغرق البت بالافادات التنفيذية في المجمع القضائي بالنبك ما بين الأسبوع والأسبوعين بينما لا يحتاج الاطلاع عليها والفصل بها في أي محكمة أكثر من خمس دقائق وهي تعد أخطر مرحلة في الدعوى ولا تحتمل التأخير حتى لا تضيع حقوق الناس ولكن ما يحصل أن كاتب العدل ومدير التنفيذ أو القاضي لا يكونان موجودين ويتأخر البت بالافادات حتى يعودا ويأتي دور الافادة.

وناشد المواطنون وزارة العدل بالتدخل وتكليف أكثر من شخص بالمهام المذكورة في النبك وليس إسنادها إلى شخصين فقط مشيرين إلى أن عدد الوكالات اليومية التي تتم عند كاتب العدل تتجاوز ال/30/ وكالة ما يؤدي إلى انشغاله وتأخير البت بالإفادات التنفيذية هذا إذا لم يكن مجازا.

ويذكر أن المجمع القضائي في النبك يقوم بخدمة المواطنين ليس في مدينة النبك وحدها بل في منطقة النبك ومدن وقرات وبلدات دير عطية وقارة وجرجير والسحل والمشرفة والقسطل وقلدون وغيرها.

التصنيفات : الأولى

وسوم المقالة : ,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة