يوميات

أفلاطون

لو أمطرت السماء حرية لرأيت بعض العبيد يحملون المظلات

هل يعلم “زوغربرغ” بالرسالة التي ستنقذ مشتركي “فيسبوك” من فقدان ميزة الدردشة ؟

انتشرت رسالة بعد ساعات من الخلل التقني، الذي تعرض له موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تنص على ضرورة إرسالها لجميع المستخدمين، كي تبقى ميزة الدردشة متاحة للاستخدام .
 
ورافقت الرسالة، التي كتبها أحدهم للتسلية، مقطع فيديو لـ”زوغربرغ” يتحدث فيه عن موضوع مختلف تماماً، مستغلين ضعف البعض باللغة الانكليزية .
 
وجاء في نص الرسالة التي أرسلها عدد من المستخدمين معتقدين بأنها حقيقية “هذه الرسالة هي إعلام جميع مستخدمينا، أن خوادمنا كانت مزدحمة للغاية في الآونة الأخيرة، لذلك نحن نطلب منك مساعدتك لحل هذه المشكلة”.
 
وكتب في الرسالة “نطلب من المستخدمين النشطين إعادة توجيه هذه الرسالة إلى كل من الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، من أجل تأكيد مستخدمي Facebook النشطين، إذا لم تقم بإرسال هذه الرسالة إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك على فيسبوك” .
 
وتابعت الرسالة “وسيبقى حسابك غير نشط مع نتيجة فقدان جميع your cont. وسيتم تحديث هاتفك الذكي خلال الـ 24 ساعة القادمة، وسيكون له تصميم جديد ولون جديد للدردشة” .
 
وجاء في الرسالة “إذا لم تقم بإرسال هذا إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك سيتم إلغاء التحديث ولن يكون لديك إمكانية للدردشة مع رسائل الفيسبوك الخاصة بك” .
 
واستغرب العديد من المستخدمين من انتشار مثل هذه الرسالة، بعد سنين من استخدام مواقع التواصل من قبل السوريين، ومرور “الكتير والقليل” عليهم .
 
وقال أحد الناشطين “رسالة للتسلية انتشرت كالنار في الهشيم، هل سنصمد أمام أي حرب الكترونية أو إعلامية تشن علينا، بمثل هذا الوعي المتدني” .
 
يشار إلى أن هذه الرسالة هي ليست الأولى من نوعها، فهناك شبيهة بها كالتي تحمل أدعية أو صور لمصابين بأمراض نادرة، وغالباً ما يرافق الرسالة طلب بالإرسال لعدد من الأصدقاء لكي لا يصيب من تصل إليه أي مكروه .
 
الجدير بالذكر أن الخلل التقني الذي تعرض له موقع “فيسبوك” لم يكن في سوريا فقط وإنما في عدة مناطق في العالم .

التصنيفات : علوم وتكنولوجيا

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة