يوميات

الحلم

‏‎‎‎‎‎‎الأحلام گ الطفولة.. لا تموتٌ وتندثر.. بل تختبئ فينا..

قرار بإعادة السكان إلى «مخيم اليرموك»

أعلن نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، أمس، أن دمشق قررت رسمياً عودة جميع سكان مخيم اليرموك إليه، ونقل موقع قناة «الميادين» الإلكتروني عن المقداد تأكيده أن دمشق «قررت رسمياً عودة جميع سكان المخيم إليه».
وأكّد المقداد، أن «هناك دولاً ما زالت تعرقل عودة اللاجئين السوريين والفلسطينيين إلى مناطقهم رغم التسهيلات»، مشيراً إلى أن هناك «رغبة سورية في قطع أي إشاعات حول تهجير الفلسطينيين ولاسيما في مخيم اليرموك».
وفي تصريح لـ«الوطن»، قال سفير دولة فلسطين لدى سورية محمود الخالدي: إن هناك قراراً من القيادة السورية «بعودة المخيم كما كان» مشيراً إلى أن «محافظة مدينة دمشق كلفت بإعادة واستكمال البنى التحتية في المخيم تمهيداً لعودة الأهالي، بعد التخريب الكبير الذي حصل نتيجة ممارسات التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة». وأشار سفير دولة فلسطين إلى أنه ليس لديه فكرة عن الفترة الزمنية التي يمكن أن تتم فيها إعادة الخدمات إلى المخيم ومن ثم عودة الأهالي، لافتاً إلى أن «هناك نحو 40 بالمئة من المخيم صالح للسكن و40 بالمئة أخرى تحتاج إلى بعض الترميم، وهذه الأمور يجب ترتيبها، بالتنسيق وموافقة الحكومة السورية».

 

 

الوطن

التصنيفات : محليات

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة