يوميات

الحلم

‏‎‎‎‎‎‎الأحلام گ الطفولة.. لا تموتٌ وتندثر.. بل تختبئ فينا..

نائب يطالب الحكومة باتخاذ موقف حازم تجاه قرار العراق بحق مؤسسة الطيران الكزبري:  كنا نقطع طريق أبو رمانة وسط دمشق لحماية سفارتهم.. وهم الآن يتهمون مؤسساتنا بالارهاب..!

صاحبة الجلالة _ خاص

طالب النائب أحمد الكزبري رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية البرلمانية الحكومة السورية باتخاذ موقف حازم بصدد اصدرت قرار وزارة النقل العراقية بتاريخ 31 /10/ العام الجاري بوقف التعامل مع مؤسسة الطيران العربية السورية بحجة دعمها للإرهاب مؤكد أنه “لا يليق بالحكومة العراقية اصدار مثل هذا القرار بحق الحكومة السورية ومؤسساتها”.

وعلمت صاحبة الجلالة أن الكزبري أعرب خلال جلسة برلمانية اليوم عن استغرابه من هذا القرار الذي يصدر من “دولة شقيقة تعاني من الارهاب كما تعاني منه سورية وتحاربه” متسائلا : كيف يمكن للحكومة العراقية اصدار هذه القرارات وتتهم مؤسسة الطيران السورية بدعم الارهاب وتقديم الدعم المادي واللوجستي للمنظمات الارهابية.

وذكر النائب الكزبري بالاجراءات والتدابير التي تتخدها سورية لحماية السفارة العراقية بدمشق قائلا : “نحن نقطع طريق ابو رمانة وسط العاصمة دمشق من منتصفه لدعم السفارة العراقية وتحصينها وحمايتها”.

وفي حيثيات المسألة أوضح الكزبري أن لجنة تجميد الاموال الارهابية في العراق كانت قد أصدرت القرار رقم 66 بتاريخ 24/10/2018/ وذلك بناء على عرض المصرف المركزي العراقي ويقضي بـ”تجميد الاموال المنقولة وغير المنقولة والموارد الاقتصادية للمؤسسة العربية السورية للطيران ومؤسسات وكيانات خاصة أخرى بحجة تقديم الدعم المادي واللوجستي للمنظمات الارهابية” وهو ما استندت إليه وزارة النقل العراقية في قرارها بوقف التعامل مع مؤسسة الطيران العربية السورية.

 

التصنيفات : الخبر الرئيسي

وسوم المقالة : ,,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة