يوميات

الحلم

‏‎‎‎‎‎‎الأحلام گ الطفولة.. لا تموتٌ وتندثر.. بل تختبئ فينا..

ترامب يهدد إيران على طريقة “Game of Thrones” وسليماني يرد

غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر حسابه على “تويتر” بصورته مع عبارة “العقوبات قادمة” ضد إيران بدل “الشتاء قادم”، في إشارة منه إلى الحزمة الثانية من العقوبات التي تعتزم الولايات المتحدة فرضها على إيران في الخامس من الشهر الحالي.
 
وقام حساب يحمل اسم قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، على موقع “انستغرام”، بالرد على صورة ترامب بصورة للأول مستوحاة من المسلسل ذاته وكتب عليها “سأقف ضدك”.
 
وكتب على الصورة “أخبرك يا سيد ترامب بما لا تعلم ، إننا قريبون منك بكل الطرق، أينما كنت، لا تهن الإيرانيين ورئيسنا، عليك أن تعي ما تتفوه به”.
 
وبالرغم من حصد صورة ترامب أكثر من 54 ألف “إعادة تغريد” و150 ألف “إعجاب”، ولكن الملصق أثار عاصفة من الانتقادات على تويتر، إذ اعترض البعض على تخريب المسلسل الشهير، ورأى آخرون أن في ذلك انتهاكاً لحقوق الملكية الفكرية.
 
من جهتها، نفت شركة “إتش بي أو” المنتجة للمسلسل أن “تكون على علم بهذه الرسالة”، مضيفة أنها “تفضل ألا يتم استخدام علامتنا التجارية لأغراض سياسية”.
 
ولمحت في تغريدة الى احتمال اللجوء الى القضاء متسائلة “كيف يمكننا أن نقول إساءة استخدام العلامات التجارية باللغة الدوثراكية ؟”، حيث أنه من المعلوم أن هذه اللغة خاصة بالمسلسل أيضاً.
 
وأبدى نجوم المسلسل استياءهم أيضاً من تغريدة ترامب، وكانت مايسي ويليامز، التي تلعب دور أريا ستارك، أول رمن رد على تغريدة ترامب وكتبت “ليس اليوم”، فيما ردت صوفي ترنر، التي تلعب دور سانسا ستارك، بكلمة واحدة وهي “Ew”.
 
ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي تظهر جمل خاصة بالمسلسل الشهير خلال تعليقات السياسيين، حيث أورد موقع “بيزنس إنسايدر” أن منافسة ترامب المرشحة الديموقراطية السابقة هيلاري كلينتون شبهت نفسها بشخصية سيرسي لانيستر في مذكراتها.
 
يذكر أن واشنطن تستعد لإعادة فرض حزمة ثانية من العقوبات على إيران، في إطار استراتيجية أميركية رامية إلى شل قدرة النظام في طهران على مواصلة نشاطات زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط، بحسب زعمها.

التصنيفات : سياسة

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة