يوميات

الحلم

‏‎‎‎‎‎‎الأحلام گ الطفولة.. لا تموتٌ وتندثر.. بل تختبئ فينا..

هذه الأطعمة تجلب الحظ مع بداية السنة الجديدة لدى شعوب العالم

بعض الشعوب تؤمن بأن مأكولات معينة تجلب الحظ، مثل المعكرونة الطويلة، الرمان، العدس، أكل السمكة كاملة برأسها وذيلها، الفواكه المستديرة وخبز الذرة. هذه الشعوب تصر على تناول هذه المأكولات خاصة في أول أيام السنة الجديدة لتكون سنة خير وسعادة لجميع أفراد العائلة.

المعكرونة الطويلة:
كافة بلدان العالم تتناول المعكرونة بالعديد من الطرق والأشكال، لكن في بعض بلدان آسيا ومن بينهم اليابان والصين، يتم تناول المعكرونة الطويلة في رأس السنة، ويعتبرونها فأل بالعمر المديد، فيحاولون طهي هذا الطبق بدون تكسير اعتبارا منهم أنها تطيل العمر.

الفواكه المستديرة:
هذا الأمر من أكثر الأشياء شيوعا في جلب الحظ، حيث ورد أن هناك عددا من الدول، تعتبر من أهم الأشياء التي تجلب الحظ، فمثلا في الفليبين يعمل الأشخاص على تناول، 13 حبة من الفواكه المستديرة، في حين أن الولايات المتحدة، يبدأ الأشخاص في يوم رأس السنة، بتناول 12 حبة من الفواكه، واختيارهم لهذا الرقم تعبيرا عن أشهر السنة كافة، آملين أن تكون السنة جيدة ومليئة بالإنجازات، كما أنهم يشيرون إلى الحظ بقطع النقود.

سمكة كاملة:
هي من أكثر أنواع المأكولات التي تقدم للفأل، وبشكل خاص في الصين حيث يتم تقديم الأسماك كاملة، برأسها وذيلها ويتم تناولها بالكامل، الهدف من ذلك الحصول على سنة جيدة، وهذه السنة تكون رائعة منذ بدايتها، وحتى نهايتها.

فاكهة الرمان:
تعتبر من أشهر المأكولات التي يتم تناولها لجلب الحظ، في تركيا وذلك للونها الأحمر الزاهي، وحباتها المستديرة ويتخذون الرمان، وحباته رمزا للحياة والخصوبة كذلك رمزا للرخاء والأمل، في الحصول على سنة جيدة ورائعة.

العدس:
وجبة العدس من أهم الوجبات، التي يتم تناولها في رأس السنة، عند الشعب الإيطالي وذلك لأنهم يرمزون به للرزق الوفير للونه الذهبي، الذي يشبه النقود كما أن سلق حبات العدس في الماء، يتخذونه رمزا للثروة المتنامية، ويقوم الأفراد بتناولها بغرض جلب الحظ، والرزق الوفير في هنغاريا.

خبز الذرة:
وهو من أهم الأطعمة التي جرت العادة على تناولها في رأس السنة، في جنوب الولايات المتحدة، ظنا منهم أنها تجلب لهم الحظ الوفير والحياة السعيدة، لأن حبات الذرة، تشبه لون الذهب مما يجلب من يتناولها، الحظ والرزق الوفير والثروات الطائلة.

المصدر: صيايا ستايل

التصنيفات : منوعات

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة