يوميات

عبارات لها معنى

أعط لمن يكرهك وردة .. فقاعدة العين بالعين تجعل العالم أعمى.. فالحياة ﻛﺎﻟﻮﺭﻭﺩ.. فيها ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻤﺎﻝ ﻣﺎ ﻳﺴﻌﺪﻧﺎ .. ﻭﻓﻴﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻮﻙ ﻣﺎ ﻳﺆﻟﻤﻨﺎ.

منع استيراد الموز عزز تهريبه.. و الخزينة تخسر عوائده المالية

 
لا يزال منع استيراد الموز يطرح تساؤلات كثيرة عن أسباب اتخاذ هذه الخطوة غير المبررة باعتبار أنه لا يوجد منتج محلي ينافسه، بشكل يترك المجال «بضوء أخضر» لتهريب الموز، الذي يتم على قدم وساق من دون معرفة الدوافع الحقيقية لتدفق الموز تهريباً إلى السوق المحلية بدل السماح باستيراده وإرجاع عوائده المالية إلى الخزينة العامة بدل جيوب المهربين.
 
وفي هذا الصدد نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الفترة الماضية ضبوطاً مختلفة عن تهريب مادة الموز تحت بند عدم إبراز بيانات وفواتير للكميات المضبوطة، التي لم تتجاوز في مجموعها ألف كيلو غرام من الموز في مناطق مختلفة من مدينة دمشق، والمضحك المبكي كما يقال إن بعض الضبوط وصلت إلى عشرة كيلوغرامات بحيث يتم تغريم التاجر الصغير الذي يتاجر بهذه المادة من أجل كسب عيشه في حين يُترَك المهربون الكبار من دون محاسبة أو عقاب، من دون –طبعاً- أن يتسبب ذلك في تخفيض أسعار الموز، الذي لا يزال يغرد خارج سرب جيب المواطن محدود الدخل، ولاسيما في ظل استمرار موجة غلاء السلع من دون لحظ تخفيض يذكر على مختلف الأنواع والأصناف.
 
تشرين

التصنيفات : الاقتصادية

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة