يوميات

مفاجآت

فوجئت مؤسسة المعارض بإقبال الناس على مدينة المعارض يوم الجمعة ..وقريبا ستكون مفاجأة محافظة دمشق بقدوم الشتاء كما ستفاجىء وزارة النفط بأن الشتاء بارد … و المواطن سيفاجىء إن حصل غير ذلك!!

نبيل صالح حاول إثارة مرسوم الأوقاف.. و أمين السر: قدم اعتراضاتك للجنة

صاحبة الجلالة_ خاص

حاول النائب نبيل صالح إثارة موضوع قانون وزارة الأوقاف تحت قبة البرلمان ضمن أحد البنود التي أدرجت على جدول أعمال جلسة اليوم ولكن رئيس الجلسة أمين سر المجلس رامي الصالح قاطعه ثم تدخل أحد النواب بنقطة نظام بناء على النظام الداخلي للبرلمان تلزم النائب نبيل صالح بعدم إثارة الموضوع.

وعلمت صاحبة الجلالة أنه جاء في مداخلة صالح أن “المئات من الناخبين سجلوا اعتراضاتهم القانونية على بعض مواد قانون الأوقاف الذي أحيل إلى المجلس” وهنا قاطعه أمين السر موضحا أن مرسوم الأوقاف يناقش حاليا من قبل لجنة التربية والتعليم داعيا النائب صالح إلى تقديم اعتراضاته للجنة وحضور اجتماعاتها.

وأكد أمين السر أن موضوع قانون الأوقاف يتم متابعته واتخاذ كل الإجراءات الدستورية وما ورد في النظام الداخلي للمجلس فيما يتعلق به وهو حاليا بيد اللجنة الأمر الذي رد عليه النائب نبيل صالح بالتأكيد على أن الموضوع ساخن والناس بحاجة إلى توضيح من البرلمان.

إثر هذا الأخذ والرد والشد والجذب بين النائبين تدخل النائب سلوم سلوم بنقطة نظام قال فيها إن النظام الداخلي للمجلس لا يسمح للأعضاء تحت القبة مناقشة مرسوم يتم مناقشته من قبل اللجنة المختصة.

وبدا أن أمين سر المجلس كان جاهزا لمثل هذا الموقف حيث أبرز فورا النظام الداخلي وقرأ المادة /161/ الفقرة الثالثة التي تبين أنه لا يجوز التعليق على المرسوم التشريعي قبل ورود تقرير اللجنة بشأنه داعيا النواب إلى الالتزام بالنظام الداخلي والتواصل مع اللجنة المختصة فيما يتعلق بقانون الأوقاف.

وارتفع صوت النائب نبيل صالح متسائلا “ماذا سنقول لناخبينا” فأوضح أمين السر أن الجواب واضح ويمكن لأي نائب حضور اجتماعات اللجنة المختصة ومناقشة قانون الأوقاف.

التصنيفات : الأولى

وسوم المقالة : ,,,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة