يوميات

عبارات لها معنى

أعط لمن يكرهك وردة .. فقاعدة العين بالعين تجعل العالم أعمى.. فالحياة ﻛﺎﻟﻮﺭﻭﺩ.. فيها ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻤﺎﻝ ﻣﺎ ﻳﺴﻌﺪﻧﺎ .. ﻭﻓﻴﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻮﻙ ﻣﺎ ﻳﺆﻟﻤﻨﺎ.

هل هناك موافقة أمنية عند الزواج ..؟

صاحبة الجلالة _ لمى خير الله

في الزاوية المخصصة لدى صاحبة الجلالة والتي تعنى بإيصال تساؤلات متابعينا الأكارم حول قضايا شرعية تمسهم وتساؤلات يرغبون بالحصول على اجاباتها من المحكمة الشرعية، تلقت الصحيفة أسئلة عدة ستنشرها تباعاً مع الإجابات التي وردتنا حيث جاءت احدى الاستفسارات كالآتي…إلى متى ستسمر الموافقة الأمنية عند الزواج في حين نسبة العنوسة مرتفعة ..وهل هناك حلول قريبة ؟

المحكمة الشرعية شددت على أن الزواج لا يحتاج لأي موافقة أمنية ولعل المقصود بالسؤال الموافقة الأمنية على وكالات الزواج التي يرسلها الخاطب أو المخطوبة لإجراء عقد زواجه في المحكمة الشرعية أو تثبيت زواجه، فهذه الوكالة لا يمكن اعتمادها ما لم تصدق من وزارة الخارجية وبعد ورود الموافقة وفي حالات عديدة لا يتم الموافقة على الوكالة، الأمر الذي يضطر الخاطبان معه للجوء الى العقد العرفي.

إن عدم الموافقة على الوكالة يؤدي الى الحيلولة دون تثبيت الزواج العرفي وتثبيت نسب الأطفال، ونتمنى أن يعاد النظر في موضوع الموافقة الأمنية على الوكالات الخاصة بالزواج أو تثبيت الزواج والنسب لتخفيض حالات الزواج العرفي وحل مشكلة الزيجات غير المسجلة رسمياً و الأولاد مكتومي القيد.

التصنيفات : الخبر الرئيسي

وسوم المقالة : ,,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة