يوميات

الحلم

‏‎‎‎‎‎‎الأحلام گ الطفولة.. لا تموتٌ وتندثر.. بل تختبئ فينا..

هل توقّف تطبيق “إنستاغرام” على هواتفكم فجأة؟ إليكم ما حصل…

 

توقّف تطبيق “إنستاغرام” للصور، المملوك لشركة “فيسبوك” عن العمل لبعض الوقت في لبنان ومعظم دول العالم، قبل أن تعود الخدمة الى طبيعتها على الهواتف الذكية والحواسيب.
ونقلت مواقع إخبارية أن عطلاً تامًّا أصاب التطبيق في دول عدّة منها لبنان، الأردن، مصر، لندن، سان فرنسيسكو، سنغافورة، موسكو، وغيرها.
ونقل موقع “سبوتنيك” عن وكالة “رويترز” قولها إن إدارتي “فيسبوك” و”إنستغرام” رفضتا التعقيب أو الرد على الاستفسارات المتعلقة بهذا العطل المفاجئ.

الى موقع “تويتر” هرع مستخدمو “انستاغرام” بعد توقّفه، فراح بعضهم يسأل أصدقاءه إن توقّفت لديهم الخدمة أيضًا، فيما راح البعض الآخر ينشر تعليقات ساخرة تعبّر عن هلع المستخدمين. وبلحظات، تحوّل هاشتاغ #instagramdown الى الأكثر انتشارًا على الموقع.

يأتي ذلك بعد أيام من اعتراف شركة “فيسبوك” بتعرّض موقعها للتواصل “فيسبوك” للقرصنة، واختراق أكثر من 50 مليون حساب لديها ووصول القراصنة للبيانات الشخصية والبنكية للمستخدمين.
كما أن “فيسبوك” أعلنت أيضا قبل أيام تعيين آدم موسيري، مديرا تنفيذيا لـ”إنستغرام”، عقب قرار مؤسسيه، كيفين سيستروم ومايك كريغر، الرحيل عن إدارة الموقع، اعتراضا على سياسات “فيسبوك”.

التصنيفات : علوم وتكنولوجيا

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة