يوميات

عبارات لها معنى

أعط لمن يكرهك وردة .. فقاعدة العين بالعين تجعل العالم أعمى.. فالحياة ﻛﺎﻟﻮﺭﻭﺩ.. فيها ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻤﺎﻝ ﻣﺎ ﻳﺴﻌﺪﻧﺎ .. ﻭﻓﻴﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻮﻙ ﻣﺎ ﻳﺆﻟﻤﻨﺎ.

250 ألف حالة تشابه بالأسماء في قرارات الحجز “بالنقل”

أكد معاون وزير النقل عمار كمال الدين أن قرارات الحجز تأتي غير مكتملة المعلومات وتقتصر على الاسم الثنائي، كاشفاً عن وجود نحو 250 ألف حالة تشابه ثنائي وثلاثي وأنه تم مخاطبة الجهات ذات الصلة لتزويد النقل بالأسماء مرفقة بالرقم الوطني.

العديد من الشكاوى حول مشكلات ناجمة عن تطبيق برنامج الحجوزات الإلكترونية الذي أطلقته وزارة النقل منذ شهرين والذي يحوي الحجوزات على الأموال المنقولة وغير المنقولة من الجهات العامة منها مشكلة تشابه الأسماء لوجود بيانات مدخلة تقتصر على الاسم الثنائي.

و وأوضح كمال الدين أن المشكلة ليست بالبرنامج الجديد وهناك 14 برنامجاً كل مديرية تعمل كجزيرة مستقلة بحد ذاتها، مشيراً إلى أنه تم التعاقد مع جامعة دمشق لتوحيد قاعدة البيانات بالمديريات والعمل على تصميم 17 برنامجاً وليس برنامج الحجوزات فقط.

وأضاف كمال الدين: “الحجز على المركبة سهل و90 بالمئة من المشكلة في موضوع الحجز على الاسم”، مشيراً إلى أنه تم تكليف مدير النقل ومديري المديريات القانونية لمراجعة أو التواصل مع الجهات ذات الصلة لمعرفة جهة الحجز.

 

الوطن

التصنيفات : محليات

وسوم المقالة : ,,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة