يوميات

مفاجآت

فوجئت مؤسسة المعارض بإقبال الناس على مدينة المعارض يوم الجمعة ..وقريبا ستكون مفاجأة محافظة دمشق بقدوم الشتاء كما ستفاجىء وزارة النفط بأن الشتاء بارد … و المواطن سيفاجىء إن حصل غير ذلك!!

ما يقارب 14 مليون ليرة يوميا مسروقة من قبل حرامية الكهرباء

.

كشفت بيانات وزارة الكهرباء أن 48,8 مليون كيلو واط ساعي القيمة الكلّية للكميات المسروقة من الكهرباء بالعام الحالي تقدّر قيمتها المالية بنحو 1,29 مليار ليرة.

وكانت الأرقام المقدمة من مديرية التخطيط بينت أنّ التكلفة الوسيطة التي تحملتها الوزارة لإنتاج الكيلو واط الساعي تصل إلى 52.13 ليرة أي إنّ القيمة المالية الحقيقية للكهرباء المسروقة 2,54 مليار ليرة بوسطي يومي تقديري نحو 14,1 مليون ليرة “بقسمة الرقم على 180 يوماً”.

وأكدت البيانات أن 15007 ضبط منظم خلال النصف الأول من العام الحالي منها 12445 ضبطاً بحق المشتركين بالعدادات المنزلية و2499 بحق الصناعيين والتجار وأخيراً 63 نظمت بمركز التحويل بحسب “الوطن”.

وبلغ عدد الضبوط المحصلة قيمتها خلال الدورات الثلاث 13243 ضبطاً، على حين بلغت القيمة المالية التقديرية المسروقة في الدورة الثالثة 523 مليون ليرة وهي الأكبر من بين الدورات الثلاث بالرغم من انخفاض كمياتها والتي سجلت الدورة الأقل كماً.

وكالات

التصنيفات : محليات

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة