يوميات

الحلم

‏‎‎‎‎‎‎الأحلام گ الطفولة.. لا تموتٌ وتندثر.. بل تختبئ فينا..

في معرض دمشق الدولي..  أجهزة حماية واتصالات حديثة تطرح لأول مرة في سورية..بينها زجاج زكي يحجب الرؤية بضغطة زر   

صاحبة  الجلالة  _  وائل  حفيان

تنوعت تخصصات الشركات المشاركة في الدورة الـ 60 لمعرض دمشق الدولي الذي افتتح تحت عنوان” وعز الشرق أوله دمشق”، حيث شملت مجالات الصناعة والكهرباء والنفط والثروة المعدنية والصحة والمواد الغذائية والدعاية والإعلان والاستشارات الهندسية، بالإضافة لشركات أنظمة الحماية ، وشركات تقديم وتركيب محطات تقوية للبث الخليوي.

صاحبة الجلالة جالت في أجنحة مجموعة دسوقي بجناحيها شركة دلتا لأنظمة الحماية و إيتاك شركة العربية للكهرباء والاتصالات، والتقت المهندسين العاملين في مفاصل الشركات.

مدير عام شركة دلتا للحماية المهندس ميسر الشعار بين لصاحبة الجلالة أن إقامة المعرض خطوة مهمة جدا في بداية إعادة الإعمار”، مضيفا أنها “فرصة لعرض المنتجات وتبادل الخبرات بين جميع المشاركين.

وتابع الشعار…شاركنا في المعرض لتعريف الزوار بإمكانيات شركتنا ، والتي تعمل في مجال الأمن والحماية والأمان وتوفر كافة تجهيزات الحماية، مبينا أن الشركة تعرض أجهزة حماية حديثة تطرح لأول مرة في سورية.

واوضح الشعار ان الشركة تعرض أحدث تقنيات وأنظمة الحماية في جناحها بمعرض دمشق الدولي، وذلك على مستوى الأفراد والمنشآت بكافة أنواعها، مبينا ان معروضات الشركة بوابات الحماية بكافة أنواعها كبوابات السحب والفتح والبوابات الثقيلة، بالإضافة لأنظمة مراقبة الكاميرات وأجهزة الإنذار المختصة في الإنذار عن السرقات والحرائق، وأنظمة إطفاء الحرائق، والأنظمة المضادة للاقتحام كالحاجز الطرقي والأعمدة الآلية، وأنظمة التحكم وتفتيش الحقائب والأشخاص، وأنظمة كشف المتفجرات، ومضادات التفجير.

و كشف الشعار عن تقنية “الفيلم الذكي” وهي أحدث أنظمة الشركة في مجال تقنيات الحماية ، وتعتمد تقنية الفيلم الذكي على استخدام الزجاج الذكي مكان الزجاج العادي الشفاف، ويمتاز بخاصية مدهشة و هي قدرته على التحول من زجاج شفاف إلى زجاج لا يمكن الرؤية من خلاله وذلك بضغطة زر فقط!!

و عن توظيف وانتقاء العاملين في الشركة قال مدير الموارد البشرية لمجموعة دسوقي مجدي الملوحي أن الشركة تقوم بالإعلان عن الوظائف من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وإعلانات الصحف والمشاركة في المعارض المختصة بالوظائف، موضحا انه يتم اختيار الموظفين من خريجي الجامعات السورية حسب سنة التخرج والخبرة التي يمتلكها المتقدم للوظيفة.

وأشار الملوحي إلى أن الشركة ومن خلال قسم الموارد البشرية تقوم بتدريب الكوادر الجديدة ضمن برامج مدتها ثلاثة شهور حسب المشاريع المتاحة، مبينا أن الشركة تحتاج بشكل سنوي إلى ما يقارب 25 مهندس ومهندسة لتوظيفهم ضمن مجموعة دسوقي.

بدوره بين ماهر الحسين مسؤول التركيبات في شركة دلتا لأنظمة الحماية انه من ضمن عمل الشركة تقديم وتنفيذ كل ما يخص أنظمة الحماية بما يضمن السلامة، مشيرا إلى أن اغلب منتجات الشركة من شركات عالمية متخصصة بالحماية والأمان ومنها شركة برودكس الكندية، والـ sd3الايطالية، والبوابات والأغلاق من شركة CAME الايطالية، بالإضافة للحواجز الأمنية ضد الاقتحام و التي تصنعها عدة شركات أوربية.

وأوضح الحسين أن الشركة مسؤوليتها هي التركيب بكفاءة عالية ودقة في التنفيذ بالإضافة إلى خدمات ما بعد البيع والتي تشمل الصيانة وتأمين قطع التبديل ومستلزمات الإصلاح ، وتلبية متطلبات الزبون ، لإرضائه بسرعة ودقة عالية.

و قال ممثل جناح الشركة العربية للكهرباء والاتصالات المهندس هيثم مصطفى أن مشاركتهم في المعرض خطوة من خطوات عديدة لنقول نحن هنا وسورية تنبض بالحياة، مشيرا إلى أن جميع العربات والأبراج صناعة سورية.

وعن عمل الشركة بين مصطفى أن الشركة تعمل على تأمين التغطية لشركتي MTN وسيريتيل مع وزارة الاتصالات والكهرباء، مشيرا إلى أن الشركة قامت مؤخرا برفد مدينة حلب بأكثر من 120 موقع خليوي بأبراج ومحطات ثابتة ومتنقلة و مونوبولات ، ونشر شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع.

وعن المنتجات المعروضة قال مصطفى: هي محطات خليوية تستخدم للنشر السريع الدائم و المؤقت للشبكة الخليوية خصوصا في المناطق المحررة التي تحتاج لنشر سريع للشبكة فيها، مضيفا أن الشركة تهتم بتصنيع الهياكل المعدنية المغلفنة في معاملها المحلية، كـ هياكل الطاقات الشمسية والألواح الخاصة بها.

التصنيفات : الاقتصادية

وسوم المقالة : ,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة