يوميات

الحلم

‏‎‎‎‎‎‎الأحلام گ الطفولة.. لا تموتٌ وتندثر.. بل تختبئ فينا..

مركز الإتقان يختتم الدورة التدريبية في الكفالات وخطابات الضمان

احتفل مركز الإتقان للتدريب والاستشارات أمس  باختتام الدورة التدريبية الإحترافية في الكفالات وخطابات الضمان.

واستمرت الدورة أربعة أيام قدمها الخبير والمستشار الدولي الأستاذ جاك صابونجي، تناولت المفاهيم العامة المتعلقة بخطابات الضمان والكفالات المصرفية والتطبيقات العملية اللازمة في أعمال خطابات الضمان، والخصائص التي تمتاز بها ونطاق إستخدامها، والإجراءات العملية لإصدار الكفالات وتحديدها وإلغاءها، والفرق بين الكفالة المصرفية وخطاب الضمان، إضافة إلى حالات عملية ودراسة تحليلية ومسائل مختلفة أغنت الدورة وقدمت فوائد كبيرة للمشاركين.

وأكد الأستاذ معتصم العموري المدير العام لمركز الإتقان في تصريح له، على أن المركز يهمه بالدرجة الأولى تحقيق الفائدة المرجوة من إقامة هذا النوع من الدورات التدريبية المتخصصة، ويحرص دائماً على استقطاب المدربين والخبراء أصحاب الكفاءات العالية، من أجل الاستفادة منهم والإرتقاء بمستوى التدريب في المركز، كما يسعى مركز الإتقان إلى تقديم الدورات التدريبية النوعية، بهدف تعزيز قدرات المتدربين ودعمهم بالمعلومات اللازمة لتطوير أعمالهم في مراكز العمل التي يشغلونها في المؤسسات والشركات.

وفي ختام الدورة تم توزيع شهادات الحضور على المشاركين والتقاط الصور التذكارية ضمن حفل غداء أقامه المركز في ختام الدورة التدريبية.

يذكر أن هذه الدورة التي يقيمها مركز الإتقان عقدت في الفترة من 9 أيلول ولغاية 12 منه بواقع 20 ساعة تدريبية، وشارك فيها حوالي 25 موظفاً من مختلف المصارف السورية العامة والخاصة ومصرف سورية المركزي.

وتجدر الإشارة إلى أن مركز الإتقان وخلال الأشهر الثلاثة الماضية، أقام عدة دورات تدريبية قدمها خبراء مختصون واصحاب كفاءة عالية تضمنت موضوعات متنوعة في الاعتمادات المستندية وتطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية IFRS 9 والكفالات وخطابات الضمان شارك بها أكثر من مئة موظف من مختلف المصارف السورية العامة والخاصة ومصرف سورية المركزي.

لمحة عن المحاضر المستشار الدولي الأستاذ جاك صابونجي:

  • شغل في وقت سابق منصب المدير الرئيسي لتمويل التجارة الدولية لدى بنك لبنان والمهجر (لبنان).
  • مستشار لدى العديد من المحافل المصرفية.
  • خبير دولي في شؤون الاعتمادات المستندية والكفالات والتحصيلات
  • عضو لجان وهيئات التحكيم الدولية في شؤون المعاملات الخارجية والاعتمادات
  • عضو غرفة التجارة الدولية-باريس
  • من أهم الخبراء العرب في مجال حصر وعرض التطبيقات العملية والمشاكل والحلول في مسائل المعاملات الخارجية في الندوات التي تحدث بها في مختلف دول العالم خلال السنوات الخمس الأخيرة.
  • له العديد من المؤلفات في موضوعات الاعتمادات المستندية والتحصيلات وخطابات الضمان الخارجية واعتمادات الجهوز.

معلومات عن مركز الإتقان للتدريب والاستشارات:

مركز الإتقان للتدريب والاستشارات متخصص بالمجالات التدريبية والاستشارية التخصصية، يسعى دائماً لتقديم الأفضل في كافة المجالات والخدمات التدريبية الاستشارية ولجميع المستويات بشكل متخصص ومتقن ومتميز ضمن معايير احترافية وبإشراف استشاريين ومدربين محترفين، ما يحقق المنفعة للمتدربين من خلال تلبية كافة احتياجاتهم التدريبية ومتابعتها لتحقيق النتائج المرجوّة.

يتخذ شعاراً له “الإتقان سر التميز” ويسعى دائماً للتميز في خدماته وإلى أن يكون من أهم المراكز التدريبية في المنطقة من خلال جودة التدريب للأفراد والشركات عن طريق الخبرة المهنية الملامسة لاحتياجاتهم وتطويرها لتلبي وتخدم سوق العمل.

التصنيفات : الاقتصادية

وسوم المقالة :

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة