يوميات

مفاجآت

فوجئت مؤسسة المعارض بإقبال الناس على مدينة المعارض يوم الجمعة ..وقريبا ستكون مفاجأة محافظة دمشق بقدوم الشتاء كما ستفاجىء وزارة النفط بأن الشتاء بارد … و المواطن سيفاجىء إن حصل غير ذلك!!

انسحاب تكتيكي لوزارة التعليم العالي.. لصالح الجامعات الخاصة الجامعات الخاصة تحكم سيطرتها على "ساحة التسعير".. وميالة: لا تشمل الطلاب القدامى!!

صاحبة الجلالة _  خاص

مسلسل أقساط الجامعات الخاصة ورسوم التسجيل التي القت بكاهلها على الأهالي والطلاب بزيادة عن الأعوام الماضية وبأسعار شبه خيالية، وبعد أن سمحت وزارة التعليم العالي بقرارها الجديد بإتاحة الفرصة أما مالكي الجامعات الخاصة بتحديد رسومهم كما يشاؤون دون الرجوع الى الوزارة.

وبهذا الصدد أوضح معاون وزير التعليم العالي لشؤون التعليم الخاص الدكتور بطرس ميالة لـ صاحبة الجلالة ان قرار مجلس التعليم العالي اتاح للجامعات الخاصة بتحديد رسومها بدون الرجوع الى الوزارة ، مبينا ان هذا القرار للطلاب المسجلين حديثا ، والتي يتم تحديد رسومهم من الجامعة المسجلين فيها.

وأكد ميالة ان الرسوم  الجديدة لا تشمل الطلاب القدامى اطلاقا، وقد جرى مناقشة هذا الامر بعدم السماح للجامعات الخاصة برفع اي رسم للطلاب القدامى.

وهنا تراود الطلاب بعض الاسئلة ، هل وزارة التعليم العالي سمحت للجامعات الخاصة برفع رسومها او تحديدها بعد ان أوهمت الطلاب بقبول جميع الناجحين في الثانوية العامة ضمن الجامعات الحكومية، وكيف تسمح الوزارة بترك الجامعات الخاصة ان تحدد رسومها وما المقصود من هذا القرار ، هذه الاسئلة نضعها برسم الوزارة .

التصنيفات : الأولى

وسوم المقالة : ,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة