يوميات

مفاجآت

فوجئت مؤسسة المعارض بإقبال الناس على مدينة المعارض يوم الجمعة ..وقريبا ستكون مفاجأة محافظة دمشق بقدوم الشتاء كما ستفاجىء وزارة النفط بأن الشتاء بارد … و المواطن سيفاجىء إن حصل غير ذلك!!

وهو  سجين في  عدرا  يسرق شركة الموارد بعرنوس كاميرات المراقبة  تكشف سرقة  22 مليون  ليرة وعشرات آلاف الدولارات ومصاغ  ذهبي

 

صاحبة الجلالة _ نيرمين موصللي

تبدأ جريمة اليوم وخلافا  للعادة من داخل السجن وذلك  بقيام المدعو ” ماهر،م ” وهو سجين بجرم تمويل إرهاب بقيادة عصابة مؤلفة من عدة أشخاص لارتكاب سرقات عن طريق الاتصال بهم هاتفياً من السجن وتزويدهم بمعلومات عن عدة شركات ومحلات صاغة قاموا بسرقتها  و منها شركة الموارد التجارية (استيراد المواد الغذائية والأعلاف) بمحلة عرنوس وشركة سويد للمعدات الصناعية.

وبعد ورود  معلومات تفيد بقيامه بتلك الأفعال  تم التحقيق معه حيث اعترف بانه تعرف على المدعو ” محمد ، ب ” والمدعو ” فايز ، ط ” وأصبح بينهما علاقة صداقة بعد ان علم أن المدعو ” فايز ” نزيل بالسجن بجرم الصرافة وأنه صاحب محل مجوهرات فقام باستدراجه في الكلام مستغلاً سذاجته ليعلم أنه يملك عدة خزنات حديدية وبداخلها مبلغ مليون و700 ألف ليرة ومصاغ ذهبي كما استدرجه ليخبره أنه على معرفة بصاحب شركة تجارية بمحلة عرنوس وأنه طلب منه مبلغ مالي على سبيل الدين من اجل إخلاء سبيله ولكن صاحب الشركة رفض وبطريقة الحيلة استطاع الحصول على عنوان الشركة وقام بالاتصال من داخل السجن بالمدعو ” محمد ” وزوده بالمعلومات اللازمة لسرقة محل المجوهرات.

كما اعترف بأنه كان يقوم بإعطاء المدعو ” محمد ، ب ” ،و ” هيثم ، ز “طلال ، ع ” المعلومات عن تلك المحلات والشركات ليقوموا بسرقتها   ليعمل المدعو ” حسام ، ش ” على تصريف المبالغ الماليه من الدولار الاميركي لهم.

وقام  الأمن الجنائي بدمشق بإلقاء القبض على ” محمد ” وعثر بحوزته على 62 ألف ليرة موجودة بسيارته وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على سرقة الشركة عن طريق الخلع والكسر بإزميل ولاويات حديدية وأكد دخوله للشركة والعبث بمحتوياتها وسرقة مبالغ مالية من العملة السورية والاجنبية والمجوهرات وكانت حصته من الحادثة 12 الف دولار بالإضافة الى ليرتان ذهب وأونصة وانه سرق في وقت سابق محل مجوهرات بمحلة القنوات بطريقة الكسر والخلع بعد التأكد من خلو الشارع وسرقة شركة بمحلة البرامكة معدة لبيع المعدات الصناعية بتحريض من المدعو ” طلال ” وسرقة 9 الاف دولار و3 ملايين ليرة .

كما اعترف بعدم اعطاء المدعو “ماهر ”   أي مبلغ مالي مقابل دلالته على محل المجوهرات والشركة واعلمه أن عملية السرقة لم تنفذ وأن

وبالعودة لحادثة  سرقة  شركة الموارد التجارية العائدة للمدعو ” سمير ، ع ” التي    تمت بتاريخ 21/6/2018 بطريقة الخلع والكسر ومن خلال الكشف تبين إقدام الفاعلين على سحب غال قفل الباب الرئيسي وخلعه والدخول للشركة والعبث بمحتوياتها والدخول لغرفة المحاسبة بعد كسر الباب ومن ثم خلع وكسر باب الخزنة الحديدية وسرقة محتوياتها التي تقدر بـ22 مليون ليرة و56 ألف دولار ومصاغ ذهبي .

ومن خلال كاميرات المراقبة الموجودة بالجوار المطلة على مدخل بناء الشركة رُصدت سيارة فيها 3 أشخاص قاموا بالتجول بمحيط الشركة ليقوم أحدهم بخلع باب مدخل البناء ليدخل الباقون للشركة لمدة ساعة ليخرجوا ومعهم أكياس إلى السيارة .

ومن خلال البحث وجمع المعلومات والتدقيق في موظفي الشركة والجوار تم الاشتباه بسائق زوجة صاحب الشركة المدعو ” رياض ، خ ” وهو من أرباب السوابق بالسلب وتم احضاره إلى فرع الامن الجنائي وبعد التحقيق معه اعترف بإقدامه منذ عدة أشهر على سرقة مبلغ 40 الف دولار من سيارة صاحب الشركة “سمير ، ع ” وشراء سيارة كما أنكر تحريضه لأي أحد على سرقة الشركة.

وبالتحقيق مع المدعو ” هيثم ” اعترف بكل ما نسب إليه وانه اشترك بسرقة شركة الموارد معهم وكانت حصته 5 ملايين ليرة و13 ألف دولار و الاشتراك بسرقة شركة بمحلة البرامكة وكانت حصته مليون ليرة و3 آلاف دولار كما قام بشراء سيارتين وقام بتسجيلها باسم شقيقه من أجل التمويه وابعاد الشبهة عنه كما   قام بشراء مسدس خلبي بمبلغ 80 ألف ليرة بقصد استخدامه في سرقاته .

كما أكد ان المدعو ” حسام ” كان بقوم بتصريف الدولارات لهم بسعر صرف السوق السوداء وبالتحقيق مع المدعو ” حسام ” أكد ما نسب اليه من تصريف للدولارات المسروقة لأفراد العصابة .

وتم إحالة الموقوفين للقضاء لينالوا الجزاء العادل .

التصنيفات : الخبر الرئيسي,كواليس المجتمع

وسوم المقالة : ,,,,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة