يوميات

مفاجآت

فوجئت مؤسسة المعارض بإقبال الناس على مدينة المعارض يوم الجمعة ..وقريبا ستكون مفاجأة محافظة دمشق بقدوم الشتاء كما ستفاجىء وزارة النفط بأن الشتاء بارد … و المواطن سيفاجىء إن حصل غير ذلك!!

ملك التصريحات الحكومية لماذا تثير تصريحات وزير المالية الكثير من اللغط..؟

صاحبة الجلالة _ ماهر عثمان

تصريح جديد وغريب لوزير المالية مأمون حمدان يشعل مواقع التواصل الاجتماعي ويضاف إلى باقي تصريحاته  السابقة  التي ما  تزال  في  ذاكرة  السوريين ولاسيما ما  يتعلق  منها بزيادة  الرواتب.

“عندما يكون هناك زيادة رواتب، سيشعر المواطن بزيادة الرّواتب” هو  تصريح حمدان الأخير حول زيادة الرواتب والذي  اعتبره عدد كبير من نشطاء  مواقع التواصل غير  مفهوم  ويعكس تخبطا  كبيرا يشوب ملف زيادة الرواتب والأجور ورؤية  غير واضحة  لدى  وزارة المالية  المعنية بجانب ما  من  الموضوع.

وأضاف الوزير أن “زيادة الرواتب تتطلب عملاً حكومياً متكاملاً ودراسات متكاملة والقرار ليس من وزارة المالية وحدها، مضيفاً أن الأهم هو زيادة الراتب الحقيقي وليس عدد الورق بيد الموظف”.

وكان وزير المالية اكتفى بالقول لدى سؤال “صاحبة الجلالة” له في وقت سابق عن زيادة الرواتب والأجور” عندما تكون الظروف مواتية من الناحية الاقتصادية وتفيد المواطن، فحتماً سيكون هناك زيادة في الرواتب والأجور، وأنه لا علاقة لوزارة المالية بشكل مباشر بهذا الموضوع “.

ومن  أشهر تصريحاته التي  أثارت  تسونامي من الاستياء على مواقع التواصل ما قاله  خلال إحدى  جلسات مجلس الشعب “لا أحد جائع في سورية.. وأنا أجوع في كثير من الأحيان لأنه لا يوجد وقت لآكل فيه!”

تصريحات وزير المالية المثيرة  لم  تقتصر على  موضوع  زيادة الرواتب  والأجور ففي  مقابلة أجراها  مؤخرا  مع التلفزيون الرسمي السوري  فاجأ الشارع السوري بتصريح  لم  يرق لأغلبية السوريين وذلك  حينما سأل عن مكافحة الفساد  حيث قال   ”  لا  يوجد فساد في سورية” ليتبعها بعد وقت  قصير بمحاضرة حاول فيها إيجاد طريقته الخاصة في محاربة الفساد ومكافحة الفاسدين، بوضع نظام مالي لمكافأة المواطن الذي يدل على الفاسد، متناسيا  ما صرح به في وقت سابق بأنه لا فساد في سورية.

التصنيفات : الخبر الرئيسي

وسوم المقالة : ,,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة