يوميات

عبارات لها معنى

أعط لمن يكرهك وردة .. فقاعدة العين بالعين تجعل العالم أعمى.. فالحياة ﻛﺎﻟﻮﺭﻭﺩ.. فيها ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻤﺎﻝ ﻣﺎ ﻳﺴﻌﺪﻧﺎ .. ﻭﻓﻴﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻮﻙ ﻣﺎ ﻳﺆﻟﻤﻨﺎ.

البعث يختار مرشحيه للإدارة المحلية ” من فوق”

قررت القيادة القطرية لحزب البعث بجلستها رقم 65 المنعقدة بتاريخ 15/8/2018 أسس اختيار الحزب لمرشحيه لانتخابات الإدارة المحلية، حيث تم تعميم القرار المذكور على قيادات الفروع للبدء باختيار الأسماء انطلاقاً من القاعدة الشعبية «قيادات الفرق»على أن ترشح ضعف العدد المطلوب وصولاً إلى «اللجنة القيادية العليا» التي ستحدد عدد مرشحي الحزب لإنتخابات جميع المجالس المحلية ومكاتبها التنفيذية، وتسمي مرشحي الحزب للإنتخابات ورؤساء مجالس المدن بحضور وزير الإدارة المحلية وأمين الفرع والمحافظ بناءً على اقتراحات من قيادات الفروع الحزبية.

فيما لم يسمي القرار أعضاء «اللجنة القيادية العليا» التي أعطاها كافة صلاحية اختيار المرشحين وتسمية رؤساء مجالس المدن لكن عادة ما يرأس الأمين القطري المساعد هذا النوع من اللجان وهذا ما حصل في إنتخابات مجلس الشعب الأخيرة فيسمى حزبياً من تختاره تلك اللجنة «نال ثقة القيادة».

و أوعز القرار العمل على اختيار الكفاءات التي تحظى بـ:

القبول الشعبي.

الصدق والنزاهة والإخلاص.

الشخصية القيادية والقدرة على الإبداع والتطوير.

الإنتماء الوطني (الموقف خلال الحرب على سورية).

و يفضل من يحمل مؤهلاً جامعياً (ما أمكن ذلك) مع مراعاة تمثيل شريحتي الشباب والمرأة وتنوع الطيف الاجتماعي والجغرافي تكريساً لمبدأ الوحدة الوطنية.

كما أجاز القرار الجمع بين المهمة الحزبية وبين مهام الإدارة المحلية ماعدا المكاتب التنفيذية ووجه بعدم اختيار مديري الدوائر في المحافظة أعضاءً في مجالس الإدارة المحلية.

وكان رئيس مجلس الوزراء عماد خميس صرح الاسبوع الماضي جازماً أنه لا تزكية ولا تمديد في انتخابات المجالس المحلية ومجالس المدن القادمة بتاريخ 16/9/2018.

 

المصدر: هاشتاغ

التصنيفات : محليات

وسوم المقالة : ,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة