يوميات

الحلم

‏‎‎‎‎‎‎الأحلام گ الطفولة.. لا تموتٌ وتندثر.. بل تختبئ فينا..

خبير روسي: منظمة الخوذ البيضاء لم يعد لها مكان في سورية بيستريتسكي: إخلاؤها من سورية يعكس التغيير في الميزان العام للقوى

صاحبة الجلالة _ ترجمة عامر ضوا

ووفقا لاندريه بيستريتسكي رئيس مجلس إدارة التنمية والدعم لمنتدى فالداي فإن..// منظمة الخوذ البيضاء غير الحكومية لم يعد لها أي وجود في ميزان القوى الجديد في سورية// وذلك تعليقا منه على إخلاء نشطاء الخوذ البيضاء وعائلاتهم من سورية بناء على طلب من الولايات المتحدة وكندا وعدة دول اوروبية أخرى.

وقال الخبير الروسي لوكالة تاس الروسية اليوم..//يجري حاليا تأسيس توازن جديد للقوى في سورية  ولم يعد للخوذ البيضاء أي مكان هناك بالفعل وهم يقومون بإخلاء وحداتهم في نفس الوقت .. هذا تغيير في الميزان العام للقوى .. هذه هي المناورات التي تجري في سورية من أجل الوصول إلى بعض التوازن في المصالح او بمعنى أخر الاتفاق//.

ووفقاً للخبير الروسي فإن هذه المنظمة غير الحكومية قد أثارت غضب دمشق ولاعبين آخرين في سورية أكثر من اللازم وقاعدة نشاطهم اختفت إلى حد ما وقال.. //لقد  تراجع العمل العسكري في سورية الى حد كبير وقد تم تأسيس نظام سوري جديد الآن والخوذ البيضاء تلعب دورا غامضا جدا في هذا الصدد//.

ورأى بيستريتسكي .. أنه//تم اتخاذ قرار بإخلائهم بهدوء حتى لا يسببوا مشاكل  وحتى لا يسبب لهم الاخرون المشاكل  .. لذلك تم التخلص من هذا العنصر المزعج//.

ووفقا له فإن الولايات المتحدة تحاول تأسيس مصالحها الخاصة كأشخاص وهي من شرع بالإخلاء مضيفا ..//هذا نتيجة للجولات العديدة من المحادثات حول القضية السورية//.

 

التصنيفات : الأولى

وسوم المقالة : ,,,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة