يوميات

رمضان كريم

في شهر رمضان المبارك صافح قلبك.. إبتسم لذاتك.. صالح نفسك.. وأطلق أسر أحزانك.. وعلّم همومك الطيران بعيداً عنك.. كل عام وأنتم بألف خير

رئيس شؤون الطلاب في جامعة دمشق يوضح لصاحبة الجلالة: لاعلاقة لجامعة دمشق بحالات الشهادات المزورة التي نشرت مؤخرا ..والتزوير تم بالخارج

صاحبة الجلالة _ وائل حفيان

 بين رئيس شؤون الطلاب في جامعة دمشق بشار ضو  لـ “صاحبة الجلالة” أن حالات الشهادات المزورة التي نشرت مؤخرا، لاعلاقة لجامعة دمشق بها، بل تم كشفها من خلال تدقيق الشهادات التي يتم إرسالها من قبل جهات ومنظمات خارجية للتأكد من صحتها بجامعة دمشق، مشيرا الى ان التأكد من الوثائق من قبل جهات خارجية هي حالة طبيعية وترد الى جامعة دمشق بشكل مستمر ولكن حالات التزوير التي يتم كشفها زادت خلال السنوات السبع الماضية.

 وقال ضو:  إن الشهادات المزورة  التي أُعلن عنها تزوّر خارج سوريا، و كل شهادة يتم كشفها، ترسلها مديرية شؤون الطلاب ضمن قوائم الى وزارة التعليم العالي لتعميمها على موقعها، ويتم رفع دعوى تزوير بحق صاحب الشهادة المزورة عن طريق مديرية الشؤون القانونية في جامعة دمشق، لينال المخالف جزائه.

وعن عدد الوثائق التي كشفت بين ضو انه لا يوجد احصائية لان مديرية شؤون الطلاب تقوم بهذا العمل بشكل مستمر.

وكانت وزارة التعليم العالي قد كشفت بموجب كتاب تم تعميمه على الجامعات السورية الخاصة عن ضبطها لحالات تزوير شهادات علمية من اختصاصات مختلفة زعم أصحابها أنها صادرة عن جامعة دمشق .

وتنوعت الاختصاصات للشهادات المزورة بين الآداب والإعلام والحقوق والاقتصاد وطب الأسنان والهندسة ، وتبين حسب الجدول أن حملة الشهادات من السوريين وغير السوريين ومنهم من السوريين المولودين في الخارج وتتراوح أعمارهم بين 25-55 سنة .

التصنيفات : الأولى

وسوم المقالة : ,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة