بعد الفروج منتهي الصلاحية.. حماية المستهلك تستمر بمراقبة محلات الشاورما بطرطوس – صاحبة الجلالة

يوميات

كل صباح

هو بداية حلم وهدف جديد وما علينا إلا أن ننسى الأمس ونبدأ من جديد،أيها الصباح..رأيت الجميع ينطلقون معك،كل ينطلق بأمل جديد،بعيون تترقب الفرح..بقلب يخفق للأمل،فيقترب المساء لتتبعثر الآمال..وتؤجل لصباح آخر ونقول غداً.

بعد الفروج منتهي الصلاحية.. حماية المستهلك تستمر بمراقبة محلات الشاورما بطرطوس

 

أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس زيد علي أن مراقبة كافة مطاعم الفروج ومحلات الشاورما مستمرة خاصة بعد مصادرة حمولة شاحنتين صغيرتين من الفروج المنتهي الصلاحية بلغ وزنها 300 كغ منتصف الشهر الفائت وما قيل في ذلك الوقت على لسان السائق أن هذه الحمولة هي لمحلات الشاورما.

وأوضح علي أن المتابعة يومية بهذا الخصوص لكافة المحلات والمطاعم لبيان مصدر الفروج الذي يستجرونه والتدقيق في وجود فواتير نظامية من مسلخ معتمد، مناشدا المواطنين الإبلاغ عن أي حالة مشبوهة.

وأضاف أن دوريات حماية المستهلك موجودة على مدار الساعة في الأسواق حيث بلغ عدد الضبوط المنظمة خلال الشهر الماضي 317 ضبطا منها 283 ضبط تسوية تم إحالة 34 منها للمحكمة في حين بلغ عدد الضبوط القابلة للتسوية التي تم دفع غراماتها 301 بقيمة إجمالية وصلت إلى 7 مليون و525 ألف ليرة سورية .

أما فيما يخص ضبوط العينات أشار علي إلى أن عددها بلغ 104 ضبطا تبين وجود 66 منها مطابق للمواصفات و15 عينة مخالفة و 23 لا تزال قيد المعاينة.

أما الإغلاقات فقد بلغ عددها 14 حالة شملت 4 معتمدين للغاز و 3 محلات سمانة و محطة محروقات و محلين لبيع الأجبان والألبان ومعتمد خبز ومكتبة ومغسل سيارات ومحل مشهور لألعاب الأطفال .

ولفت مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس إلى أن هذه الضبوط توزعت على عدم إعلان أسعار والبيع بسعر زائد ومخالفة مواصفات وبيانات وضبوط الأفران وعرض وبيع مواد منتهية الصلاحية ( مقبلات أطفال وفروج ) ومخالفة القيود الرسمية المفروضة على نقل السلع و مخالفة قرارات التسجيل.

ويذكر أن قضية مصادرة الفروج المنتهي الصلاحية أرخت بظلالها على أحاديث الناس في محافظة طرطوس وتناقلت مواقع التواصل أسماء بعينها لبعض مطاعم الشاورما في المدينة الأمر الذي أدى لتراجع بيعها وعدم الإقبال عليها بشكل ملحوظ.

 

الوطن

التصنيفات : محليات

وسوم المقالة : ,,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة