يوميات

رمضان كريم

في شهر رمضان المبارك صافح قلبك.. إبتسم لذاتك.. صالح نفسك.. وأطلق أسر أحزانك.. وعلّم همومك الطيران بعيداً عنك.. كل عام وأنتم بألف خير

لبنانيون يهربون مخدرات لسورية مستغلين باصات نقل الحجاج كيلو الحشيش بلبنان 200 دولار و في سورية ب500دولار

 

صاحبة الجلالة _ نيرمين موصللي

تعتبر جريمة تهريب المخدرات من الجرائم الخطيرة التي تهدد أمن المجتمع والتي  بدأ انتشارها في سورية يصل إلى حد خطر نتيجة دخول كميات كبيرة عبر الحدود ولاسيما من لبنان حيث ضبط فرع الأمن الجنائي بتاريخ 5/2/2018 في منطقة القزاز دمشق شبكة لتهريب المخدرات وفق كمين محكم ألقت من خلاله القبض على لبنانيين وسوريين أثناء قيامهم بمحاولة بيع كمية من الحشيش المخدر.

وقال مصدر في فرع الأمن الجنائي بدمشق لصاحبة الجلالة أنه وبناء على معلومات دقيقة تفيد بقيام كل من اللبنانيين / ج ، ز/  و/ ق، ز / والسوري / ب ، ق/ بتعاطي وترويج مادة الحشيش قام عناصر الفرع بالقبض عليهم بالجرم المشهود وذلك في إطار عمليات المتابعة والجهود التي تبذلها وزارة الداخلية بالتعاون مع الجهات المختصة لضبط عملية انتشار المخدرات بين السوريين والحد منها .

وفي التحقيقات تبين أن المدعو / ج ، ز / الذي يمتلك مكتبا لتأجير السيارات في لبنان يقوم بتهريب مادة الحشيش إلى سورية ضمن “فان” يمتلكه وذلك بعد أن يشتريها  من المدعو / ز ، إ /  بمبلغ 200 دولار ليبيعها في سورية بـ 500 دولار أمريكي.

واعترف المدعو /ج ، ز/ بتهريب 3 كيلو غرامات من مادة الحشيش المخدر من لبنان إلى سورية على دفعتين بعد شرائها من مواطنه / ز ، إ / وبيعها للسوري / ب ، ق / بعد التعرف عليه ومشاركته بتعاطي الحشيش في لبنان.

وبالتفاصيل فإن /ج ، ز/  كان يستغل نقل حجاج لبنانيين إلى العتبات المقدسة في سورية في سيارة “فان” يمتلكها لتهريب الحشيش المخدر عبر وضعه ضمن حقيبة ملابسه الخاصة وأنه بتاريخ 4 /2/2018 أدخل 2 كيلو غرام من مادة الحشيش  ضمن كيس نايلون بنفس الطريقة مع أحد أقاربه المدعو / ق ، ز /  من أجل ترويجها بقصد الربح المادي وبيعها للسوري /ب ، ق /  الذي اعترف  بدوره بإقدامه على تعاطي وترويج الحشيش المخدر بينما ادعى / ق ، ز /  أنه دخل الأراضي السورية بهدف شراء بعض الأقمشة والألبسة للعمال في مطعم يملكه في لبنان نافيا  معرفته بكل ما يتعلق بإدخال المادة المخدرة.

 وأكد المصدر أنه وبعد الانتهاء من التحقيقات تم إحالة الضبط  مع الموقوفين موجودين إلى القضاء لينالوا الجزاء العادل.

التصنيفات : كواليس المجتمع

وسوم المقالة : ,,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة