يوميات

الحياة

دوستويفسكي:انها الجحيم..كافكا:انها البدايات..ستيفن هوپكنز:انها الامل..اينشتاين: انها المعرفة..ستيف چوبز:انها الإيمان..راسل:انها المنافسة..شوبنهاور:انها المعاناة.. غاندي:انها الحب..

400 ألف طفل حصلوا على اللقاح في اليوم الأول

قال مدير الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة فادي قسيس أن نتائج اليوم الأول من حملة اللقاح لشلل الأطفال قاربت 400 ألف طفل، مؤكدا تحقيق نسبة 15 % من الهدف المرجو الوصول له والبالغ 2,8 مليون طفل على مستوى القطر.

وكشف قسيس أن المخزون الحالي يكفي احتياجات  القطر حتى نهاية العام مؤكدا عدم وجود نقص في اللقاحات نهائيا ولم يحصل نقص إلا لفترات محدودة في أوقات سابقة بسبب الحظر على الاستيراد.

وأشار قسيس إلى انه ومن خلال الحملة يتم متابعة المتسربين أو الوافدين الجدد الذين لم يحصلوا على لقاحاتهم سابقاً، لافتاً إلى أن عملية المتابعة تتم عن طريق الأسئلة الموجهة أو عن طريق متابعة ما تم تسجيله على البطاقة الصحية من لقاحات.

ونوه أن مهمة الفرق الجوالة والمراكز الصحية التشييك على الحالة الصحية للأطفال لناحية اللقاحات  بغض النظر عن المنطقة القادم منها.

وأكد  قسيس على توجيه  الفرق الجوالة في حال اكتشاف أي نقص في لقاحات الأطفال توجههم إلى اقرب مركز صحي لاستكمال باقي اللقاحات.

ورأى قسيس أن الفرق الجوالة في الحملة الحالية تملك لقاح شلل الأطفال فقط  وذلك على عكس المراكز الصحية التي يتوافر فيها كافة اللقاحات إضافة إلى لقاحات حملة شلل الأطفال.

 

الوطن

التصنيفات : محليات

وسوم المقالة : ,,,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة