يوميات

مفاجآت

فوجئت مؤسسة المعارض بإقبال الناس على مدينة المعارض يوم الجمعة ..وقريبا ستكون مفاجأة محافظة دمشق بقدوم الشتاء كما ستفاجىء وزارة النفط بأن الشتاء بارد … و المواطن سيفاجىء إن حصل غير ذلك!!

العثور على طريقة جديدة لتقوية الذاكرة

حدد علماء من جامعات برمنغهام ويورك نوعا لنشاط الدماغ المرتبط بالذاكرة ومعالجة المعلومات خلال النوم.

ولفت الباحثون الانتباه إلى مغازل النوم — موجات نشاط الدماغ، والتي يمكن رؤيتها باستخدام التخطيط الكهربائي للدماغ، حيث تساءل العلماء كيف تؤثر المغازل على أداء الذاكرة خلال النوم، كما نقلته “يوريكاليرت”.

لهذا الغرض، أجرى الخبراء تجربة: طُلب من المشاركين حفظ العلاقة بين الكلمات والصور قبل الذهاب إلى النوم. وخلال نوم المشتركين، قام الخبراء بإعادة ذكر نصف هذه الكلمات لبدء عملية إعادة تنشيط الذاكرة، ثم عندما استيقظ المشتركون تم استدعاؤهم وطلب منهم تذكر الكلمات الصور المرتبطة بهم الصحيحة.

واتضح أن الصور والكلمات التي كررها العلماء للمشاركين عندما كانوا نائمين حفظت بشكل أفضل. وأظهرت نتائج التخطيط الكهربائي للدماغ،  أنه في لحظة تذكر المعلومات ظهرت مغازل النوم.

ووفقا لخبير برنارد من مدرسة علم النفس، في جامعة برمنغهام، تحفيز المغزل مع الأقطاب الكهربائية قد يكون أحد وسائل لتحسين الذاكرة. ويرى العلماء أن النتائج التي توصلوا إليها سوف تساعد الناس الذين يجدون صعوبة في التعلم.

وقال سكوت كيرني من قسم علم النفس في جامعة نيويورك، “يتم تخزين المعلومات الجديدة أثناء اليقظة، لكن أثناء النوم يقوم الدماغ بمعالجة المعلومات ويجعلها مفهومة أكثر، ليكون بإمكاننا تذكرها في الوقت المناسب.

 

سبوتنيك

 

التصنيفات : الصحة

وسوم المقالة : ,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة