يوميات

عبارات لها معنى

أعط لمن يكرهك وردة .. فقاعدة العين بالعين تجعل العالم أعمى.. فالحياة ﻛﺎﻟﻮﺭﻭﺩ.. فيها ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻤﺎﻝ ﻣﺎ ﻳﺴﻌﺪﻧﺎ .. ﻭﻓﻴﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻮﻙ ﻣﺎ ﻳﺆﻟﻤﻨﺎ.

الإبقاء على المجلس الأعلى للسياحة للمواضيع الاستراتجية

صاحبة الجلالة _ خاص

من تحت قبة البرلمان أعرب المهندس بشر يازجي وزير السياحة عن اعتقاده بقرب حل المجلس الأعلى للسياحة مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الوزارة كانت تعتمد في الفترة الماضية على قرارات المجلس الأعلى للسياحة.

وأعرب أحد النواب في مجلس الشعب لصاحبة الجلالة عن دهشته مما جاء على لسان وزير السياحة الذي أكد أنه “سيتم بشكل تدريجي الاستغناء عن المجلس الأعلى للسياحة في حال استكمال البنية التشريعية لوزارة السياحة”.

وبالنسبة للمرحلة الحالية لفت يازجي إلى أهمية “الابقاء على المجلس الأعلى للسياحة للمواضيع الاستراتيجية جدا التي تتعلق بعمل الوزارات الأخرى مع تأطير عمل المجلس لمنح قطاع السياحة مزايا إيجابية”.

وكان المجلس الأعلى للسياحة قدم بداية العام الجاري مزايا وتسهيلات نوعية للمستثمرين الراغبين في إقامة المشاريع السياحية في اجتماع له برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء بإعطاء عدد من الشركات الموافقة المشروطة بتقديم المخطط التنفيذي خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر لإنشاء واستثمار مشروع تلفريك في منطقة الحفة لربط بلدة ميسلون بقلعة صلاح الدين وإنشاء واستثمار مشروع مجمع سياحي متكامل في موقع مسبح أوغاريت ومشروع إقامة قرية سياحية بيئية في محافظة اللاذقية منطقة السمرا.

يذكر أن المجلس الأعلى للسياحة تم إحداثه بالمرسوم /41/ لعام /1972/ وهو برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية تسع وزارات من بينها وزارة السياحة.

التصنيفات : الأولى

وسوم المقالة : ,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة