يوميات

الحياة

دوستويفسكي:انها الجحيم..كافكا:انها البدايات..ستيفن هوپكنز:انها الامل..اينشتاين: انها المعرفة..ستيف چوبز:انها الإيمان..راسل:انها المنافسة..شوبنهاور:انها المعاناة.. غاندي:انها الحب..

نزار أبو حجر: هذه صلة القرابة بيني وبين سعاد حسني ونجاة الصغيرة

تعود النجمتان الشقيقتان المعروفتان نجاة الصغيرة وسعاد حسني لأصول سورية في معلومة ربما لا يعرفها الكثيرون. فعدا عن كونهما شقيقتين فإنهما رحلتا مع والدهما “محمد حسني البابا” إلى القاهرة وهناك بدأتا مشوارهما الفني حيث اختارت كل منهما اسماً فنياً مختلفاً عن الأخرى وخاضت الأولى مجال الغناء بينما اتجهت الراحلة سعاد إلى التمثيل ولقبت بسندريلا الشاشة.

واللافت وفي معلومة ربما لا يعرفها الكثيرون أن خال الفنان السوري نزار أبو حجر هو الفنان ” نور البابا” الممثل السوري الشهير بشخصية “أم كامل” في حين أن نزار اشتهر بشخصية “أبو غالب” في مسلسل “باب الحارة” تربطه صلة قرابة كبيرة بالفنانتين. فهما ابنتا عم أمه أي أن والد سعاد ونجاة هو عم والدة الفنان نزار أبو حجر.

وكشف الفنان نزار أبو حجر أن نجاة و سعاد من أمين مختلفتين فالأولى أمها مصرية والثانية أمها سورية.

وعما إذا كان قد التقاهما قال نزار : “آخر لقاء جمعنا كان في ستينات القرن الماضي حيث كانتا في زيارة لمنزل جدي والد أمي. وذهبت والدتي إلى هناك حيث كان والد سعاد ونجاة يزور عمه وزوجة عمه اللذين هما والدا أمي والتقيت بسعاد و نجاة.

وأوضح أن عائلة “البابا” و هي عائلة والد سعاد ونجاة كانوا كلهم فنانون وموسيقون فيما لم يختر الكل الظهور وبقي قسم منهم بعيداً عن الأضواء.

ويعد الفنان نزار أبو حجر من الفنانين المميزين بالأدوار الكوميدية حيث يغلب على شخصياته الطابع الكوميدي والكاركترات المختلفة.

وعلى الصعيد الفني شارك نزار هذا الموسم في المسلسل الكوميدي “غضبان” بالإضافة لمشاركته بمسلسل البيئة الشامية “حريم الشاويش” بينما كان ابتعد عن المشاركة بمسلسل “باب الحارة” بأجزائه الأخيرة إثر خلافات مع المخرج بسام الملا حول طبيعة الدور.

وكان من المقرر أن يعود نزار هذا الموسم بعمل مستقل يحمل اسم مقالب “أبو غالب” من تأليف مروان قاووق إلا أنه قال إن الشركة لم تتصل به منذ فترة طويلة ولا يعرف ماذا حل بالعمل.

المصدر: سيدتي

التصنيفات : فن و دراما

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة