يوميات

الحياة

دوستويفسكي:انها الجحيم..كافكا:انها البدايات..ستيفن هوپكنز:انها الامل..اينشتاين: انها المعرفة..ستيف چوبز:انها الإيمان..راسل:انها المنافسة..شوبنهاور:انها المعاناة.. غاندي:انها الحب..

تقرير: نسبة المحتوى الإخبارى على فيس بوك تصل الآن إلى 5%

كشف تقرير حديث من موقع buzzfeed الأمريكى أن موقع فيس بوك يرفض الإفصاح عن نسبة المحتوى الإخبارى التى تظهر على الـnewsfeed للمستخدمين، والتى قدرها الباحثون بـ5% فقط من المحتوى الذى يراه الناس، واستشهدت الشركة والرئيس التنفيذى “مارك زوكربيرج” مرارا وتكرارا بأن التغيرات الأخيرة التى تم إدخالها على الموقع من المتوقع أن تقلل المحتوى الإخبارى لما يقرب من 4%.

وتشير تفاصيل جديدة توصل إليها الباحثون إلى أن هناك بعض الثغرات فيما أعلن عنه فيس بوك تجاه المحتوى الإخبارى، إذ يستثنى فى الحقيقة مقاطع الفيديو الأصلية التى يدفع لبعض المنظمات الإعلامية لإنتاجها، كما أنه لم يتم فرض قيود على المشاركات الأخرى التى تنشرها صفحات المواقع الإخبارية دون روابط، بما فى ذلك الرسوم البيانية، والنصوص، والصور.

وقال المتحدث باسم فيس بوك إن كمية المحتوى الإخبارى فى الـnewsfeed يختلف وفقا للفرد، فالأشخاص الذين يتابعون المؤسسات الإخبارية أو يتعاملون مع القصص الإخبارية بكثرة سيشاهدون المزيد منها أثناء التصفح، وبالنسبة لمن لا يفعلون ذلك فإن نسبة الأخبار التى يرونها ستكون قليلة.

جدير بالذكر أن التغيرات التى أدخلها موقع فيس بوك حديثا على الموقع تهدف فى الأساس إلى محاربة انتشار الأخبار الكاذبة على الموقع، والتى تسببت فى مشكلة كبيرة للشبكة الاجتماعية العملاقة خلال العام الماضى.­

 

التصنيفات : منوعات

وسوم المقالة : ,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة