حمدان:  لماذا يريد المواطنون الوظيفة العامة؟ نعلن عن مسابقة لتعيين 100 فيتقدم 5 آلاف! – صاحبة الجلالة

يوميات

كل صباح

هو بداية حلم وهدف جديد وما علينا إلا أن ننسى الأمس ونبدأ من جديد،أيها الصباح..رأيت الجميع ينطلقون معك،كل ينطلق بأمل جديد،بعيون تترقب الفرح..بقلب يخفق للأمل،فيقترب المساء لتتبعثر الآمال..وتؤجل لصباح آخر ونقول غداً.

حمدان:  لماذا يريد المواطنون الوظيفة العامة؟ نعلن عن مسابقة لتعيين 100 فيتقدم 5 آلاف!

 

دعا وزير المالية مأمون حمدان من وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل إلى الاهتمام بثقافة العمل وتطويرها بشكل كبير لأنها اليوم ليست كما يجب ومثال ذلك أننا نعلن عن مسابقة لاختيار 100 موظف فيتقدم إليها 5000 مواطن، هذا يدل بشكل واضح على غياب ثقافة العمل، وهذا يطرح سؤالاً كبيراً: لماذا يريد الناس الوظيفة في الدولة؟ هذا الأمر يحتاج إلى العمل عليه منذ الطفولة لأن المواطن السوري لديه الاستعداد لتقبل أي نوع من العمل، لذلك يجب على مدارسنا ومعاهدنا وجامعاتنا التشبيك مع وزارة الشؤون، وكذلك العمل على برامج التشغيل الذاتي.

وحذر حمدان من خطر ظاهرة زيادة عاملات الخدمة المنزلية من غير السوريات، والاعتماد على المربيات السوريات للمحافظة على البنية السليمة للمجتمع، داعياً إلى الاهتمام بالجانب الإحصائي لأن له دوراً كبيراً في وضع الخطط ونجاحها. قال: إن مؤسسات التأمينات الاجتماعية في العالم هي من أكبر المستثمرين، لماذا نحن اليوم نضع أموال التأمينات في البنك دون استثمار؟

 

الوطن

التصنيفات : محليات

وسوم المقالة : ,,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة