يوميات

رمضان كريم

في شهر رمضان المبارك صافح قلبك.. إبتسم لذاتك.. صالح نفسك.. وأطلق أسر أحزانك.. وعلّم همومك الطيران بعيداً عنك.. كل عام وأنتم بألف خير

التأمينات الاجتماعية للواجهة مجددا..خميس: المؤسسة تحتاج خطوات ومراجعة سريعة ودقيقة

صاحبة الجلالة _خاص 

حظي ملف المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية باهتمام ملحوظ من رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس خلال اجتماع العمل الذي عقده في مقر وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حيث أكد أن المؤسسة بحاجة إلى “خطوات سريعة ومراجعة دقيقة مع الجهات والوزارات المعنية ولا سيما المالية والتنمية الادارية”.

وأمام وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري دعا المهندس خميس مجلس ادارة المؤسسة الى “تخصيص رؤية تضمن تطوير المؤسسة لتكون فاعلة في عملية التنمية الاقتصادية لان لديها عوائد واستثمارات كبيرة” متمنيا أن يتم الاجتماع بين مجلس ادارة المؤسسة والوزارة لتفعيل عمل المؤسسة بعد توصيف التحديات وبهدف الحصول على مخرجات أفضل.

وفيما يتعلق بمديونية التأمينات الاجتماعية كشف معاون وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل راكان ابراهيم أن ديون المؤسسة على القطاع العام بلغت /225/ مليار ليرة سورية لعام 2016 في حين بلغت ديونها على القطاع الخاص /157/ مليار ليرة سورية مشيرا إلى أن رئاسة الوزراء سبق وأصدرت تعميما يلزم المؤسسات العامة بتسديد ما عليها من ديون لصالح مؤسسة التامينات الاجتماعية.

وأكد ابراهيم أن الوزارة تعمل على تطوير عمل المؤسسة وفق محاور متعددة ابرزها اعادة تشكيل مجلس اجارة المؤسسة والعمل على اعادة النظر في كل استثمارات المؤسسة وحصرها وتسوية ديون المؤسسة وجدولتها مع وزارة المالية ومطابقة هذه المديونية مشيرا الى وجود تحسن في العمل لجهة مطابقات مديونية المؤسسة مع الجهات العامة.

التصنيفات : الأولى

وسوم المقالة : ,,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة