يوميات

الأمل

حين نتوه في دامس الأيام و يصعب علينا المشي بوعرها يلوح قمر الأمل ليهبنا نوره حتى نكمل مسيرتنا.. يأتي في لحظات الضعف ليهبنا القوة كسورة أتت لتثبتنا.

«خان حرير» بغداد يختتم فعالياته.. الشهابي : منتجاتنا الأرخص والأعلى جودة

اختتمت في العاصمة العراقية بغداد فعاليات معرض خان الحرير للصناعات النسيجية والجلدية السورية بمشاركة 160شركة.

وفي تصريح لـ”الوطن اون لاين” قال رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية فارس الشهابي إن «المعرض كان ناجحاً بامتياز وبشهادة زواره من التجار العراقيين من مختلف المناطق العراقية»، موضحاً أن المعرض لم يكن للبيع المباشر إنما لعرض الأصناف بحثاً عن وكلاء، شاركت فيه 160 شركة وطنية من قطاعات الألبسة والأقمشة والجلديات.

وأضاف الشهابي «كانت منتجاتنا الأرخص والأكثر جودة من بين مثيلاتها من الدول الأخرى، ومعظم المشاركين وقعوا عقوداً لستة أشهر على الأقل ومعظمهم لعام».

وزار المعرض في ساعاته الأخيرة وفد يمثل الشركة العامة للصناعات الجلدية العراقية واطلع على أجنحته وأعرب عن إعجابه بتطور الصناعات السورية.

ونقلت وكالة “سانا” عن نائب مدير عام الشركة محمد الموسوي قوله «إن المعروضات السورية تبعث على الفخر»، مضيفاً أنه «رغم الحرب واستهداف العصابات الإرهابية معظم المصانع السورية في حلب مثلا إلا أن الصناعي السوري أثبت أنه مقاتل باسل على جبهة الاقتصاد التي لا تقل أهمية عن الحرب المباشرة ضد الإرهاب».

وأوضح الموسوي أن شركته اتفقت مع الشركات السورية على تبادل الخبرات في مجال الصناعات الجلدية والنسيجية إضافة إلى تطوير التعاون إلى مستوى تبادل المنتجات.

من جهته صادق الموسوي عضو غرفة التجارة السورية العراقية المشتركة أكد أن معرض خان الحرير هو واحد من سلسلة معارض للصناعات السورية ستشهد بغداد افتتاحها هذا العام إضافة إلى افتتاح مركز تسويقي كبير دائم لجميع المنتجات السورية.

 

 

 

الوطن اون لاين

التصنيفات : الاقتصادية

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة