يوميات

الأمل

حين نتوه في دامس الأيام و يصعب علينا المشي بوعرها يلوح قمر الأمل ليهبنا نوره حتى نكمل مسيرتنا.. يأتي في لحظات الضعف ليهبنا القوة كسورة أتت لتثبتنا.

العلي: إصدار مخططات تنظيمية لـ 12 قرية

أكد نائب محافظ حمص دمر العلي تصديق المجلس لعدد من المشاريع الخدمية في مدينة حمص و ريفها بقيمة إجمالية 450 مليون، و تم إصدار المخططات التنظيمية لـ12 قرية وتصديق موازنات بعض الوحدات الإدارية لعام 2018.

وبيّن أن المكتب التنفيذي صدّق خلال جلسته يوم أمس على عقد استكمال مشروع إنشاء محطة ترحيل حمص وملحقاتها بقيمة إجمالية 409 ملايين ليرة و بمدة عقدية 170 يوماً، ووافق على عقد لنقل معدات زراعية وعمال مديرية الزراعة و الإصلاح الزراعي حتى نهاية العام الحالي بقيمة مالية 10.8 ملايين ليرة، لافتاً إلى أن المكتب التنفيذي صدّق أيضاً على عقد توريد مواد ومستهلكات التشريح المرضي لمديرية الصحة بقيمة مالية إجمالية بلغت 18 مليون ليرة وبمدة عقدية 4 أشهر، ووافق على تنفيذ طريق معبد بمنطقة المشرفة بقيمة مالية 11 مليون ليرة سورية وبنسبة ضم 15 بالمئة.

وأوضح العلي أن المكتب التنفيذي أصدر خلال جلسته المخططات التنظيمية لقرى و بلديات نعرة ومصيدة والزينبية وعين التينة الغربية وتل حوش وبرج عرب وكفر ريش وشلوح وأم الميس واللويبدة وأم الدوالي والخنساء بعد إدخال التعديلات على تلك المخططات وفق محاضر اللجان الفنية الإقليمية، وتم التصديق على موازنات كل من الوحدات الإدارية البويضة الشرقية والجابرية التجارية وشين والسنكري لعام 2018، إضافة إلى الموافقة على بيع عدد من العقارات في بعض المناطق العقارية وإخراج بعض القطع الأرضية من الأملاك العامة وتحويلها إلى أملاك بلديات في عدد من الوحدات الإدارية.

وأضاف: إنه تم في جلسة يوم أمس أيضاً الموافقة بإجماع جميع الأعضاء على تعديل أسعار سندويش الفلافل ومنح تراخيص مبدئية لمعصرة زيتون ومعملي بلوك ومعمل لصناعة العلف النباتي وفق قرارات استثمار مؤقتة، والموافقة على مشاريع الموازنات الداخلية لمراكز التنمية الريفية في كل من الوحدات الإدارية تلكلخ والقريتين وتلدو وتصديق المخطط التوجيهي لمركز الأبحاث المراد إنشاؤه في بلدة خربة التين والعائد للمركز الغربي للبحوث الزراعية (أكساد).

 

الوطن

التصنيفات : محليات

وسوم المقالة : ,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة