يوميات

رمضان كريم

في شهر رمضان المبارك صافح قلبك.. إبتسم لذاتك.. صالح نفسك.. وأطلق أسر أحزانك.. وعلّم همومك الطيران بعيداً عنك.. كل عام وأنتم بألف خير

400 ألف مشترك و120 ألف بوابة إنترنيت في حمص

بين مدير فرع المؤسسة العامة للاتصالات بحمص كنعان جودا أن عدد المشتركين بخدمة الهاتف بحمص تجاوز أكثر من 400 ألف مشترك، فيما وصل عدد بوابات الانترنيت ADSL المركبة إلى نحو 120 ألف بوابة بالخدمة وذلك بعد الانتهاء من عمليات تركيب كافة التجهيزات اللازمة للتوسع، لافتاً إلى أن عدد الهواتف المركبة خلال العام 2017 وصل إلى 14 ألف هاتف وعدد البوابات بلغت نحو 30 ألف بوابة.

وأوضح جودا أن المؤسسة ستعمل خلال العام الحالي على التوسع بمشاريع بوابات الانترنيت في عدد من مراكز الهواتف بالمدينة والريف وستعمل على تركيب نحو 30 ألف بوابة جديدة، مشيراً إلى إعداد جداول بهذا الخصوص وتم رفعها للإدارة العامة.

وكشف جودا أن المؤسسة أنهت عمليات تركيب تجهيزات IMS في عدد من مراكز الاتصالات بريف حمص باعتبارها تقنية حديثة وتعطي إمكانية تزويد المشتركين بخطوط هاتفية وبوابات إنترنت وتم وضعها بالخدمة كاملة، مبيناً أن خطة المؤسسة لعام 2018 تتضمن استبدال المقاسم القديمة والبوابات القديمة بمقاسم وبوابات جديدة لتلافي أي انقطاعات في المستقبل.

ولفت جودا إلى أن المؤسسة نفذت خلال عام 2017 مشروع 3 ملايين على الوحدات الضوئية بكلفة مالية تجاوزت الـ100 مليون ليرة سورية على عدة محاور بالمدينة والريف، كما أنهت تنفيذ مشروع تمديد الكوابل الضوئية للربط القطري على محور حمص – المشرفة – السلمية – حماة ومحور حمص – القبو – مريمين – حماة، وأنجزت مشروع توسيع الشبكة الرئيسية والفرعية في مراكز الزهراء والمهاجرين بكلفة 50 مليون ليرة سورية، مضيفاً إن المؤسسة تعمل حالياً على إنجاز وإنهاء مشاريع تم البدء بتنفيذها خلال العام الماضي بتكلفة مالية أكثر من 150 مليون ليرة سورية تتضمن ربطاً ضوئياً وتوسعاً للشبكة وتمديد أكبال ضوئية في عدد من أحياء ومناطق حمص وريفها، متوقعاً أن هذه المشاريع ستكون بالخدمة خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأشار جودا إلى أنه وبعد عودة الأمن والاستقرار لحي الوعر تمت المباشرة فوراً بأعمال الصيانة وإعادة التأهيل لمركز الاتصالات بالحي وتأهيل تجهيزات المقسم. فيه وتم حالياً إعادة تشغيله والتأكد من سلامته والبدء بتركيب الخطوط الهاتفية للمؤسسات والدوائر الحكومية والمواطنين القاطنين بالحي.

 

الوطن

التصنيفات : محليات

وسوم المقالة : ,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة