يوميات

جورج برنار شو

هناك أناس يصنعون الحدث .. وهناك أناس يتأثرون بما يحدث .. وهناك أناس لا يدرون ما يحدث

المشاركة بمعرضي الجزائر و القاهرة تفرض السماح باستيراد نوعين من الخيوط

 

أصدر وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر الخليل قراراً يقضي بالسماح لصناعيي النسيج باستيراد مادتي الخيوط القطنية المصبوغة بطريقة الانديكو على مطاوي السدة والخيوط القطنية الملقّطة بالليكرا.

واشترط قرار السماح باستيراد هذين النوعين من الخيوط القطنية الحصول على الموافقة المسبقة من المؤسسة العامة للصناعات النسيجية ولكل طلب على حدة، مع العمل به اعتباراً من تاريخ صدوره.

ويأتي هذا القرار بعد دراسة واقع قطاع النسيج واحتياجاته في إطار الدعم الحكومي للقطاع الصناعي وتمكينه من المنافسة الفعالة.

وفي سياق منفصل تنظم وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية عبر هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات والمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مشاركة الشركات السورية في معرض الجزائر الدولي في دورته الواحدة والخمسين والمزمع إقامته في قصر المؤتمرات- الصنوبر البحري في الجزائر خلال الفترة الواقعة بين 8 إلى 13/5/2018، داعية الشركات الراغبة بالمشاركة في هذا المعرض إلى التقدم بطلباتها إلى ديوان الهيئة.

وفي الإطار نفسه تعمل وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية وبموجب نفس الآلية على تنظيم مشاركة الشركات السورية في معرض القاهرة الدولي في دورته الواحدة والخمسين المزمع إقامته في العاصمة المصرية خلال الفترة الواقعة بين 14 إلى 23/3/2018، داعية الشركات الراغبة بالمشاركة التقدم بطلبات الاشتراك إلى ديوان هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات ليتسنى لها اتخاذ الإجراءات المناسبة.

وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أكدت أن تنظيم المشاركة السورية في هذين المعرضين يأتي في إطار الاهتمام الحكومي بالمعارض الخارجية للترويج للصناعة الوطنية وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات السورية المعدة للتصدير وزيادة قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية.

 

 

الوطن

التصنيفات : الاقتصادية

وسوم المقالة : ,,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة