يوميات

جورج برنار شو

هناك أناس يصنعون الحدث .. وهناك أناس يتأثرون بما يحدث .. وهناك أناس لا يدرون ما يحدث

سريول:البدء ببناء مبنى جديد لمجلس الشعب سيساهم في تعزيز الدور الرقابي له !

أعلن مقرر لجنة الشكاوى والعرائض في مجلس الشعب محمد خير سريول أن اللجنة استقبلت ٦٠٠ شكوى منذ بداية الدور الثاني للمجلس منها ٢٠٠ طلب خاص بالمفقودين، مؤكداً أن ١٠٠ شكوى تم حفظها لعدم قناعة رئيس المجلس واللجنة بها

و أكد سريول أن نسبة ٣٠ بالمئة من طلبات المفقودين تم التعرف على مصير أصحابها بعد مراسلة الجهات المختصة مشيرا إلى أن نسبة الخطف في البلاد انخفضت مقارنة ببداية الأزمة.

وأضاف سريول: يوجد نسبة كبيرة من الشكاوى على وزارتي الإدارة المحلية والداخلية وكانت الوزارتان متجاوبتين في الرد على الشكاوى مشيرا إلى أن اللجنة تتابع شكاوى المواطنين مع الوزارات مباشرة لمجرد إحالتها إليها.

وأكد سريول أن نسبة الشكاوى المقدمة للجنة كبيرة بمعدل شكويين يومياً موضحاً أن المواطن يلجأ إلى المجلس بعدما تغلق السبل بوجهه فيجد مجلس الشعب الحل الأخير لمعالجة المشكلة مؤكداً أنه تمت معالجة عدد كبير من الشكاوى المقدمة للجنة وهذا يعود أيضاً لتجاوب الوزارات المعنية في كل شكوى.

وأشار سريول إلى أن اللجنة تقابل صاحب الشكوى للاستماع منه عن تفاصيل شكواه ومن ثم إرسال الملف للجهة المعنية في الشكوى لمعالجتها مؤكداً أن أبواب المجلس مفتوحة لأي مواطن لمتابعة المشكلة التي تواجهه.

ولفت سريول إلى أن اللجنة تعمل بكل إمكانياتها لمعالجة شكاوى المواطنين ولا سيما أن مجلس الشعب يمثلهم ومن ثم فإن اللجنة لن تقصر في أي جهد في معالجة أي مشكلة في حال عرضت على اللجنة.

وأكد سريول أن مجلس الشعب يأخذ دوره التشريعي على أكمل وجه موضحاً أنه لا يوجد أي مشروع قانون إلا ويناقش تفاصيله بدقة ولا يترك فيه شاردة وواردة لدرجة أن مداخلات الأعضاء تكون معظمها حادة، مضيفاً: هذه المناقشات المفصلة والدقيقة تساهم في إخراج قوانين عصرية تتناسب مع المرحلة الراهنة والدليل على ذلك القوانين الأخيرة التي أقرها المجلس.

وفيما يتعلق بالدور الرقابي رأى سريول أن المجلس بحاجة إلى أدوات تساهم في هذا الدور الذي هو من صلب عمله، كاشفا عن استلام المجلس للأرض التي سيبنى عليها المبنى الجديد لمجلس الشعب ومقره منطقة كفرسوسة.

وأضاف سريول أن المجلس أعلن عبر المحافظة عن البدء ببناء المبنى الجديد للمجلس وهذا سيساهم في تعزيز الدور الرقابي للمجلس ولا سيما أنه سيكون وضع الأعضاء في المبنى الجديد أفضل من جهة تأمين المكاتب لكل عضو وهذا يساعد على وجود الأعضاء شبه الدائم في مبنى المجلس للاستماع لشكاوى المواطنين والتواصل مع الجهات المختصة في ذلك.

وأكد سريول أن المبنى الحالي للمجلس مؤقت وبالتالي فإن المجلس بحاجة إلى مبنى جديد يكون أوسع مساحة من الحالي وهذا ما يتم العمل عليه عبر بناء المبنى الجديد للمجلس.

الوطن

التصنيفات : محليات

وسوم المقالة : ,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة