يوميات

للحكماء

‏الصبر ليس استسلاما..والتأني ليس تراخيا..والصمت ليس تنازلا.. والتفاؤل ليس سذاجه.. وقيل أيضا.. لا تسمح لأحد أن يقلل من شأن حلمك.. كلماتك..أمانيك .. إيمانك.. ذوقك..حياتك.. أجعل كل ما يخصك عظيم.

اتهامات بالابتزاز في مالية طرطوس..والشكاوى إلى هيئة الرقابة والتفتيش

ناقش مجلس محافظة طرطوس أمس العديد من القضايا في جلسة عقدها برئاسة ياسر ديب رئيس المجلس وحضرها محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى.

بعض أعضاء المجلس أثاروا بحضور مدير مالية طرطوس مشكلة التخمين الضريبي والابتزاز الذي يتم من الموظف المسؤول وعدد من عناصره وبناء على ذلك قرر المحافظ إحالة جميع الشكاوى المطروحة إلى فرع الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش بطرطوس للتحقيق فيها.

كما طرح الأعضاء عدداً من الشكاوى المتعلقة برفع بدلات الإيجارات والاستثمارات في الوحدات الإدارية بنِسَب كبيرة جداً لا تراعي الواقع ولا أوضاع الناس وبناء على ذلك قرر المحافظ إرسال تعميم إلى جميع الوحدات الإدارية بتحديد بدل الإيجار والاستثمار للأملاك العامة بناء على الميزات ووفق شرائح عادلة.

ومن ناحية ثانية طلب المحافظ من المجلس تشكيل لجنة لوضع خطة دقيقة لتحديد الطرق الزراعية والنارية المفترض إصلاحها وشقها خلال العام، لافتاً خلال رده على شكوى الأعضاء بخصوص السيول المائية التي حصلت نتيجة الأمطار الأخيرة في منطقة المخالفات وطريق صافيتا – طرطوس والمنطقة الصناعية إلى أن لجنة تم تشكيلها لوضع دراسة فنية وكشف تقديري لخط صرف مطري يصل بنهر الغمقة بالتعاون مع وزارتي النقل والموارد المائية.

كما طالب المجلس بتشكيل لجنة لدراسة واقع الأفران الخاصة وتوزعها الجغرافي ومدى الحاجة إلى كل هذه الاستثناءات والموافقات، حيث بيّن الأعضاء أن هناك /24/ استثناء لأفران خاصة جاءت من وزارة التجارة الداخلية إلى المحافظة من دون علم الأخيرة وهذا تصرف غير مقبول من الوزارة.

وقد تساءل بعض الأعضاء عن جدوى كلام المجلس حيث لا يؤخذ به في معظم الحالات ضاربين قضية التقاص في الواجهة البحرية وتنظيمها وأسباب العودة عنه إلى القانون /23/ متسائلاً لمصلحة من تم ذلك؟

كما طرح الأعضاء خلال دورة المجلس الأولى مشكلة فقدان الأدوية المزمنة في المحافظة، وإمكانية إرسال طلب إلى حاكم المصرف المركزي بطلب إعفاء عوائل الشهداء من القروض أو فوائدها.

ومن ناحية أخرى لفت أعضاء مجلس محافظة طرطوس أمس إلى مشكلة التخريب الذي يصيب كورنيش بانياس كل عام نتيجة الأمطار وإمكانية تمويل دراسة لجامعة تشرين لإقامة مكسر يمنع هذه المشكلة.

الوطن

التصنيفات : محليات

وسوم المقالة : ,,

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة