يوميات

الحلم

‏‎‎‎‎‎‎الأحلام گ الطفولة.. لا تموتٌ وتندثر.. بل تختبئ فينا..

الماكينات الألمانية “تفرم” النرويج في تصفيات مونديال 2018

الماكينات الألمانية

أصبح المنتخب الألماني، حامل لقب بطل كأس العالم لكرة القدم، قاب قوسين أو أدنى، من بلوغ مونديال 2018، بعد فوزه الساحق على ضيفه النرويجي بسداسية نظيفة، في الجولة الثامنة من التصفيات.

وافتتح النجم الألماني مسعود أوزيل مهرجان الأهداف، مبكرا، في الدقيقة العاشرة من صافرة البداية، بتسديدة رائعة. وضاعف زميله جوليان دراكسلر النتيجة بعد سبع دقائق فقط. وزاد الغلة النجم الصاعد، تيمو ويرنير، بإحرازه هدفين متتاليين، في الدقيقتين (21، 40)، وأضاف ليون غوريتسكا الهدف الخامس، بحلول الدقيقة 50، وثم اختتم المهاجم المخضرم ماريو غوميز مهرجان الأهداف، بتسجيل السادس لأبطال العالم، عند الدقيقة 79، من زمن اللقاء.

ورفع منتخب ألمانيا رصيده، بهذا الفوز، إلى 24 نقطة، في صدارة المجموعة الثالثة، ولكن تأجل تأهله إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، لمواصلة وصيفه منتخب إيرلندا الشمالية مطاردته له، بتغلبه على ضيفه التشيكي بهدفين من دون رد، ورفع رصيده إلى 19 نقطة.

بينما توقف رصيد النرويج عند 7 نقاط، ويحتل المرتبة الخامسة قبل الأخيرة، بفارق نقطتين خلف جمهورية التشيك، التي تراجعت إلى المركز الرابع، بعد فوز أذربيجان، الثالثة برصيد 10 نقاط، على سان مارينو، متذيلة المجموعة من دون نقاط.

ويتأهل أبطال المجموعات التسع من التصفيات الأوروبية، مباشرة، إلى نهائيات كأس العالم، بينما يتأهل أفضل 8 منتخبات حصلت على المركز الثاني من المجموعات التسع، إلى الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال 2018.

روسيا اليوم 

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة