يوميات

مفاجآت

فوجئت مؤسسة المعارض بإقبال الناس على مدينة المعارض يوم الجمعة ..وقريبا ستكون مفاجأة محافظة دمشق بقدوم الشتاء كما ستفاجىء وزارة النفط بأن الشتاء بارد … و المواطن سيفاجىء إن حصل غير ذلك!!

اتحاد الفاسدين ..

19970523_1398101900274992_1529319852_n.jpg

صاحبة الجلالة_عبد الفتاح العوض

ثمة اتحادات اقتصادية تستحق هذه التسمية و أظن أن ميثاقها هو ميثاق فساد.. و شعاراتها هي شعارت الفاسدين .. و لدينا نموذج عنها سنتحدث عنه في مرة قادمة مع كثير من التفاصيل. لكن اليوم ننحدث عن اتحاد الفاسدين الذي يزداد نشاطا و حيوية في هذه الأزمة … و في كل مرة يتغير أعضاء نادي الفاسدين .. قسم يخرج منه بحكم انه خرج من منصبه و يخرج معه  حاشية الفاسد حوله و شبكة الفاساد التي يعمل معها و من خلالها .. فنحن نتحدث

غالبا عن المسؤولين فقط لكن هناك رجال أعمال هم أكثر المستفدين من الفساد و هم الذي يفسدون الكثيرين من المسؤولين و في كل مرة يتم التركيز على المسؤولين و تجاهل رجال الأعمال و أعتقد أن تجاهل ذكر رجال الأعمال هو جزء من الفساد … هل تذكرون الذين تم الحجز على أموالهم و التي وصلت إلى ستة مليارت نتيجة عدم دفع الرسوم الجمركية من لينان .. لا أحد يتذكر ما

حل بهم و هل دفعوا هذه المبالغ أم ناموا عليها أو على جزء منها … وزيرالصناعة التي تم الحجز على أمواله لم يكن وحيدا و هناك رجل أعمال متورط في الموضع لكنه لا زال خارج المحاسبة ..و أمثلة كثيرة يمكن أن نوردها عن أطراف كثيرة من الفاسدين تنجو بفعلتها في كل مرة .

اتحاد الفاسدين أتحاد غير معلن لكنه من أقوى إن لم يكن أقوى اتحاد موجود في سورية …يتبادل أعضاؤه المنافع و المفاسد على حساب الكثيرين و الأهم من ذلك أنهم يجدون طرقا مختلفة  لحماية بعضهم  و مساندة من حصلوا على عضوية نادي الفاسدين .

السؤال كيف يمكن محاصرة نادي الفاسدين ؟؟

الهيئات التي تكافح الفساد حتى هذه اللحظة غير مؤهلة و العقوبات التي تمر بمراحل كثيرة من التراخي ساهمت في زيادة الفساد كما ان وجود مراكز قوى فاسدة تحمي الفاسدين و تذافع عنهم و تمنحهم الغطاء هي جزء رئيس من تنامي قوة اتحاد الفاسدين .. لهذا فإن مساهمة الإعلام في نشر أسماء الفاسدين يساعد في كبح جماحهم … نحن مجتمع يخاف من الفضائح اكثر مما يخاف من أي قوة أخرى ..و يتأثر بكلام الناس أكثر مما يتأثر بكلام الأنبياء .

بقي أن أعيد التذكير أن ثمة أتحادات فاسدة فعلا و سنكون معها قريبا .

التصنيفات : عبد الفتاح العوض

error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة