يوميات

يوميات

دوستويفسكي:انها الجحيم..كافكا:انها البدايات..ستيفن هوپكنز:انها الامل..اينشتاين: انها المعرفة..ستيف چوبز:انها الإيمان..راسل:انها المنافسة..شوبنهاور:انها المعاناة.. غاندي:انها الحب..
يوميات

أنا أحترم صراحة الذئب لأنه لا يبتسم في وجه فرائسه عكس البشر في الوجه مبتسمين مساكين وفي الظهر سكاكين.. وقيل أيضا: ثق بقدارتك فالطير على الشجرة لا يخاف أن ينكسر الغصن لأنه لا يثق بالغصن..بل يثق بجناحيه.
يوميات

في شهر رمضان المبارك صافح قلبك.. إبتسم لذاتك.. صالح نفسك.. وأطلق أسر أحزانك.. وعلّم همومك الطيران بعيداً عنك.. كل عام وأنتم بألف خير
يوميات

أجمل وأروع هندسة في العالم أن تبني جسراً من الأمل على نهر من اليأس.. وأن الأمل هو تلك النافذة الصغيرة التي مهما صغر حجمها إلا أنها تفتح آفاقاً واسعة في الحياة..وقيل أيضا: هناك أشخاص هم الأمل بذاته.
يوميات

حين يكون الناس طيبون أكثر مما ينبغي في هذا العالم يجب احتجازهم في أماكن مُغلقة , ثمّة خطأ في مفرطي الطيبة.. وقيل أيضا: الخير في غير أهله شر.
يوميات

مهما حاولنا أن نعامل الناس كما نحب ويحبون.. هناك من يتفننون في إخراج أجمل ما فينا وهناك آخرون متخصصون في إخراج أسوأ ما فينا .. وقيل إن الكــلام يشبه النحل فيه العسل والأبر وأن الكـلام لا يســـدد الديون.
يوميات

قيل: أن الشهيد هو نجمة الليل التي ترشد من تاه و ذاك التي تبقى الكلمات تحول وصفه لكن هيهات.. وقيل ايضاً أنه الانسان الأسمى الذي حلم به أفلاطون و الانسان السوبر الذي ضل عنه نيتشه.. لكنه بالحقيقة هو الانسان الكامل…
يوميات

يمكنك أن تعمل8 ساعات يوميا من أجل الراتب و10ساعات من أجل المدير الجيد و24ساعة من أجل فكرة تؤمن بها..وقيل أيضا:أهم شيء تعلمته بالحياة أن هناك فرقا بين أن يأخذ المرء عمله مأخذ الجد وأن يأخذ نفسه مأخذ الجد..الأمرالأول مطلوب للغاية…
يوميات

دائما هنالك أمل بأن يكون لنا في الغيب شيء جميل يستحق منا الانتظار.. وقيل أيضا: لن تكبر دون أن تتألم، ولن تتعلم دون أن تخطىء، ولن تنجح دون أن تفشل،هكذا هي الحياة لكن لا تيأس بعد أول فشل.
يوميات

إنما يسعى إليه الإنسان السامي يكمن في ذاته..  أما الدنيئ فيسعى لما لدى الأخرين..  فقيمة الانسان ليست بما يملك بل بما يمنح.. فالشمس تملك النار لكنها تملئ الكون بالنور.
يوميات

حَيِّ الشَآمَ مُهَنَّدا وَكِتابا.. وَالغوطَةَ الخَضراء وَالمِحرابا.. لَيسَت قِباباً ما رَأَيت وَإِنَّما..  عَزمٌ تَمَرَّدَ فَاِستَطالَ قِبابا.. لَمّا ثَوى في مَيسَلونَ تَرَنَّحَت.. هَضَباتُها وَتَنَفَّسَت أَطيابا.. وَأَتى النُجومَ حَديثُهُ فَتَهافَتَت.. لِتَقومَ حُرّاساً لَهُ حُجّابا
يوميات

في عتمة الليل طارت غربان الحقد وقذفت أسهم غدرها وجبنها.. لكنها لم تمر.. حيث نبتت من شرفات الياسمين الدمشقية رماحا من نار جعلت الفجر ينبثق فرجا ونصرا مكحلا بنور عيون الساهرين على سماء الوطن.
يوميات

إذا لم تجد أي طريق إلى النجاح .. فاصنع أنت الطريق إليه.. وقيل أيضا:لكي تنجح يجب أن تفوق رغبتك بالنجاح خوفك من الفشل
يوميات

في النهاية لن نذكر كلمات أعدائنا بل صمت أصدقائنا "مارتن لوثر كينغ"
يوميات

عندما يهطل مطر الامومة على تراب الطفولة تسقى الرجولة بالحب لتورق عطاء... كل عام  وامهات سورية بالف خير
يوميات

مطلوب منك التوازن في عالم مختل ..  فلا أنت قادر على التوازن و لاالعالم قابل للتغير!
يوميات

الحب لا يشترى و لا يباع.. بعكس عملة الولاء التي لها بورصات تنخفض قيمتها وترتفع  حسب العرض والطلب
يوميات

هناك أناس يصنعون الحدث .. وهناك أناس يتأثرون بما يحدث .. وهناك أناس لا يدرون ما يحدث
يوميات

حين نتوه في دامس الأيام و يصعب علينا المشي بوعرها يلوح قمر الأمل ليهبنا نوره حتى نكمل مسيرتنا.. يأتي في لحظات الضعف ليهبنا القوة كسورة أتت لتثبتنا.
يوميات

إن التحرر من خرافة عدم وجود الوقت الكافي هى أولى المحطات التى ننطلق منها لحياة منظمة واستغلال أمثل للوقت والحياة بشكل عام..وقيل أيضا: يبدأ الإنسان في الحياة عندما يستطيع الحياة خارج نفسه.
يوميات

في عيد الميلاد.. المستحيل يصبح متاح.. يمر العيد والجليل مستباح وكنيسة المهد تهددها الرماح.. في عيد الميلاد.. حتى الطقس يعطي كل ما عنده فتمطر وتثلج و تسرع الرياح.
يوميات

يا قدس يا مكسورة الجناح.. مرغت أنوف ملوك العرب وامرائهم بالطين وهدت بيوت الشعر في مضاربهم الرياح.. و انتظرتم الكلب ليظهر معلناً اغتصاب الطهر بالنباح.. ليأتي في ليل كانون الأسود يلعن ديوكاً على مزابلهم تدين الجريمة بالصياح.
error: لايمكنك نسخ محتويات هذه الصفحة... حقوق الملكية لموقع صاحبة الجلالة